لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية يعقد اجتماعاً موسعاً مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي
[21/01/2021 01:42]
عدن- سبأنت
عقد وزير المالية سالم صالح بن بريك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعاً موسعاً مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة جهود الصندوق في دعم اليمن من خلال تقديم الخبرات الفنية المالية والمصرفية ونتائج البعثات التي عقدتها إدارة الشؤون المالية في الصندوق والمركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط لتقييم وتطوير إجراءات اعداد وتنفيذ الموازنة العامة وإدارة الدين العام.

واستعرض وزير المالية، جهود الوزارة ضمن برنامج الحكومة الجديدة وخطتها لتطوير أداء المالية العامة، والدور المعول على الصندوق في دعم هذه الجهود..منوها بالجهود التي قام بها أعضاء فريق بعثة الصندوق لليمن مع المانحين للتعريف بحجم التحديات التمويلية التي تواجه البلد وبالجهود الفنية المقدمة للوزارة.

واعرب بن بريك، عن امله في العمل مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي لمواصلة الخطط والبرامج المشتركة، وثقته في تفهمه لظروف اليمن وما تمر به في الوقت الراهن من تحديات تستوجب مساندة الحكومة الجديدة وتسهيل حصولها على القروض لدعم التعافي الاقتصادي.

وتطرق وزير المالية الى التجهيزات التي تقوم بها وزارة المالية حاليا للدعوة لاجتماع المانحين لعرض أولويات واحتياجات الوزارة وطلب المساندة في توفير الدعم الفني والمالي لمواجهة هذه الاحتياجات.

بدوره رحب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، بخطوة وزارة المالية واستعداد الصندوق لتوفير الدعم الفني اللازم في هذا الجانب.. مقدما التهنئة لوزير المالية بتشكيل الحكومة الجديدة واهتمام الصندوق بتقديم كافة أوجه الدعم مالياً وفنياً لانجاح عمل الحكومة والقيام بمهامها لتلبية احتياجات الشعب اليمني..مؤكداً ان التحديات المالية التي تواجهها اليمن يمكن التغلب عليها والتنسيق مع المانحين الاقليمين والدوليين لتوفير الموارد المالية الضرورية لتلافي وقوع اليمن في حالة المجاعة ومضاعفة المعاناة الإنسانية لليمنيين.

حضر الاجتماع مدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين علاء قاسم، ونائب مدير المكتب التنفيذي للدول العربية في الصندوق سامي جدع ،وكبير المستشارين في المكتب فؤاد الكحلاني ومستشارة المكتب ميرا ميرحي.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
بن مبارك يؤكد على اهمية التعاون مع الاكاديمية البحرينية في تدريب وتأهيل الدبلوماسيين اليمنيين
اجتماع يناقش تقارير مستوى أداء المكاتب الايرادية بمديرية تريم
تدشين مشروع الكسوة الشتوية بمحافظة حضرموت
توقيع اتفاقية فتح مركز امتحاني لكلية التعليم المفتوح بمديرية ساه بحضرموت
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا