الارياني: استنساخ مليشيا الحوثي "الصرخة الخمينية" يؤكد تبعيتها الكاملة لإيران
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، استنسخت منذ ظهورها العام 2003م، شعار الثورة الخمينية، وفرضته على عناصرها كهوية وعقيدة وطقوس ومرتكز للخطاب السياسي والاعلامي والتعبوي، تأكيدا لتبعيتها وانقيادها الكامل خلف نظام طهران، واستخدامها كاداة قذرة لتنفيذ مخططاته التوسعية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وتهديد المصالح الدولية".
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم أفضل الإجراءات والخدمات لحجاج بيت الله
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الجهات المعنية بتنفيذ خطط الحج، بمواصلة تقديم أفضل الإجراءات وأجود الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ المملكة.
ارتفاع طفيف لمعدل البطالة في بريطانيا خلال الربع الأول من العام الجاري
سجل معدل البطالة في بريطانيا ارتفاعاً طفيفاً خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما واصلت الأجور النمو بوتيرة أعلى من المتوقعة خلال نفس الفترة.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن رحيل لاعبه الفرنسي رافاييل فاران
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم، رحيل مدافعه الفرنسي رافاييل فاران بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلي: مليشيا الحوثي تتمادى بارتكاب المجازر بحق المدنيين ولا بد من معاقبتها
[13/12/2020 02:43]

مأرب ـ سبأنت

قال الناطق باسم الجيش الوطني، العميد الركن عبده مجلي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران تتمادى في استهداف المدنيين وترتكب المجازر المتتابعة، في تحد للمجتمع الدولي، وفي إمعان لجرائمها التي كان آخرها استشهاد اللاعب الكابتن ناصر الريمي ونجله بقذيفة أطلقتها المليشيا على نادي الأهلي وسط مدينة تعز المكتظة بالسكان.

وأضاف في تصريح لـ"سبتمبر نت" إن المليشيا ترتكب جرائم حرب، لا بد من معاقبتها عليها محلياً ودولياً، كونها وباستهداف ممنهج تقصف التجمعات والمرافق الخدمية كالمستشفيات والمدارس، والأعيان المدنية الأخرى.. مشيراً إلى أن جريمة الأمس "السبت" التي استهدفت بها مقر نادي الأهلي بتعز، تأتي بعد أيام قليلة من ارتكابها جريمة أخرى في مجمع إخوان ثابت الصناعي في محافظة الحديدة، إذ استهدفت عشرات المدنيين من عمال المصنع، سقطوا بين شهيد ومصاب.

وأكد أن المليشيا الانقلابية تستغل صمت المجتمع الدولي عن جرائمها، لتواصل خروقاتها لاتفاقية السويد، بقتل المزيد من اليمنيين، والتنكيل بهم قصفاً وتشريداً من مساكنهم، من خلال تكثيف إطلاق المليشيا للطائرات المفخخة والقصف بمختلف أنواع الأسلحة على منازل المواطنين، وعلى مخيمات النازحين والمشردين، وإضافة إلى زراعة الطرقات بالألغام والمتفجرات والتي أودت بالعشرات في الأسابيع القليلة الماضية.

ودعا ناطق الجيش الأمم المتحدة التسريع في تصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية، لأنها ستكون في مكانها الطبيعي.. مرحباً بالخطوة الأمريكية الأخيرة والتي أعلنها وزير خارجيتها الأسبوع المنصرم بوضع الحوثيين في تصنيف خاص مع منظمات إرهابية أخرى كالقاعدة وداعش.

ونوه بقراري وزارة الخزانة الأمريكية بوضع ما يدعى سفير إيران لدى المليشيات الحوثية المدعو "حسن أيرلو" وخمسة من القيادات الأمنية الحوثية في خانة العقوبات، لارتكابهم جرائم وتعذيب مدنيين.. مشيراً إلى أنه قرار صائب ولا بد أن تتبعه قرارات أخرى تدين المليشيا وتضعها في خانة الإرهاب بشكل كامل ومطلق.



الارياني: استنساخ مليشيا الحوثي "الصرخة الخمينية" يؤكد تبعيتها الكاملة لإيران
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التونسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
الزنداني يبحث مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي القضايا ذات الاهتمام المشترك
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره اللبناني
الوزير الزنداني يستعرض مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني تطورات الاوضاع في اليمن
عضو مجلس القيادة د.عبدالله العليمي يعزي في وفاة الشيخ فريد مبارك عمير النسي
ضبط متهمين بالمتاجرة بـ 84 الف قصبة من أراضي الدولة بالمخا
حملة تفتيش على الاسواق بمدينة مأرب تضبط في اليوم الاول 7 اطنان اغذية منتهية وغير صالحة
وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة أمنية بطريق مأرب - البيضاء ويعلن جاهزيتها لتسهيل العبور منذ ثلاثة أشهر
وزير الأوقاف: مقاومتنا لانقلاب مليشيات الحوثي لم تنسنا دعم القضية الفلسطينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا