تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
دعا المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة صنعاء، أبناء أمانة العاصمة والقوى الوطنية إلى الاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي، ودعمه بكل إمكانياتهم لاستكمال استعادة مؤسسات الدولة.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية يشارك في المنتدى الخامس للمالية العامة في الدول العربية
[24/11/2020 05:13]

عدن ـ سبأنت :
شارك وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، سالم بن بريك في المنتدى الخامس للمالية العامة في الدول العربية عبر الاتصال المرئي، لمناقشة مستجدات الاوضاع والتحديات الاقتصادية والمالية، بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العرب.

واستعرض المنتدى المنعقد بعنوان (جائحة كوفيد-١٩ وتقديم الدعم الحيوي في الدول العربية)، التطورات الاقتصادية الإقليمية والعالمية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتحدث وزير المالية سالم بن بريك في مداخلته عن الاعباء المالية والاقتصادية التي خلقتها الجائحة والتغيرات المناخية والتي تمثلت في السيول الشديدة التي تعرضت لها اليمن في الاونة الاخيرة.

وتطرق إلى أهمية توفير الدعم المالي للدول الهشة ودول الصراع لتمكينها من الحصول على لقاح فيروس كورونا واعطاء هذه الدول الاولوية في الحصول على اللقاح نظرا لهشاشة انظمتها الصحية ابتداء وعدم توفر المساحة المالية لديها للتعاطي مع نتائج انتشار الفيروس.

وفي الجلسة الافتتاحية، التي ادارها كل من المدير التنفيذي ورئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن الحامدي ووزير الدولة لشؤون المالية الاماراتي عبيد الطيار، استعرضت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جيورجيفا التحديات التي تواجه دول المنطقة جراء الركود الاقتصادي والمقدر بحوالي -٤٪ لهذا العام نتاج لاثار جائحة كورونا على اسعار النفط والنشاط الاقتصاد العالمي.

كما تحدثت عن اهمية التعاون بين دول المنطقة ودول العالم وأهمية الاستثمار في القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم والاتصالات والتركيز على اصلاحات المالية العامة ورفع مستوى الالتزام بتحصيل الضرائب واعادة تصميمها لتكون تصاعدية لتخفيف الاعباء عن الشرائح الاقل دخلا في المجتمع.

كما ناقشت جلسات المنتدى التطورات والافاق الاقتصادية للمنطقة وسبل توفير الدعم المستمر وتعزيز شبكات الرعاية الاجتماعية.

وأكد المشاركون على اهمية انشاء صندوق عالمي لدعم الدول الاقل نموا في الحصول على لقاج فيروس كورونا و التنسيق مع المؤسسات الدولية في هذا الجانب.

وعرض المتحدثون في المنتدى تجارب دولهم في التعاطي مع الاثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا والاجراءات المتخذة لتوفير وضمان الحماية المجتمعية لشعوبهم.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا