السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الادارة المحلية يثمن جهود المانحين في اغاثة الشعب اليمني
[20/08/2020 08:37]
عدن - سبأنت

ثمن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح الجهود الانسانية الكبيرة التي تقوم بها الهيئات الاغاثية المانحة في المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، وكافة الهيئات الاغاثية في دول تحالف دعم الشرعية ممثلة بمكتب تنسيق المساعدات الانسانية الخليجية المقدمة لليمن في اغاثة وتنمية الشعب اليمني في كافة المحافظات.

وقال الوزير فتح في تصريح صحفي لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني "أن الجهود الانسانية للاشقاء في دول التحالف العربي من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومكتب تنسيق المساعدات الخليجية أسهمت بصورة مباشرة في منع الانزلاق إلى مرحلة المجاعة في عدد من المحافظات وذلك من خلال كثافة التدخلات وتنوعها وسرعة وصولها للمستفيدين، او خلال تنفيذ البرامج عن طريق فرقها الميدانية وعن طريق تمويل المنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن".

واضاف "ان 70 بالمائة من العمليات الاغاثية في اليمن تحملت مسؤوليتها الجهات الاغاثية في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بصورة مباشرة أو غير مباشرة".

ودعا وزير الادارة المحلية ، المجتمع الدولي الى ادانة وتجريم كافة الممارسات التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق العمل الانساني وإعاقتها لعمل المنظمات الاممية والدولية، والسماح لكافة المانحين والعاملين في المجال الإنساني بتقديم خدماتهم الإنسانية للسكان في المحافظات غير المحررة.

وجدد فتح ،حرص الحكومة في تقديم الدعم والمساندة للمانحين والمنظمات في تقديم برامجها الإغاثية والإنسانية في كافة المحافظات..مؤكداً على أهمية العمل بوتيرة عالية في ظل المسؤولية التي تقتضيها طبيعة الأزمات والكوارث التي تمر بها بلادنا في المرحلة الحالية.


السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا