رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والامنية المختصة بمحافظة تعز، للتحقيق في عملية الاغتيال الآثمة والجبانة التي استهدفت القيادي في المقاومة الشعبية ضياء الحق الاهدل.
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الهيئة الإقليمية للبحر الأحمر تناشد مجلس الأمن اتخاذ قرارات حاسمة لمنع كارثة "خزان صافر"
[12/07/2020 10:21]

عدن ـ سبأنت

قال أمين عام الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الدكتور زياد أبو غرارة "ان الهيئة تنظر باهتمام بالغ حيال بحث موضوع الخزان العائم "صافر" في مجلس الأمن الدولي الأربعاء المقبل وما سيسفر عنه من نتائج وقرارات نأمل أن تتواكب مع خطورة الكارثة المحدقة والضرر الغير مسبوق في الجوانب الإنسانية والبيئية والاقتصادية المتوقعة في حال حدوث تسرب أو غرق للخزان قبالة سواحل الحديدة".

وأضاف في بيان صحفي" أتمنى ان يدرك المجتمع الدولي حجم الأضرار البيئية العالمية المتوقعة في حال تسرب أكثر من مليون برميل من النفط الموجود في الخزان "صافر" للبحر الأحمر وهو ما قد يتسبب في انقراض أنواع بحرية لا توجد إلا في البحر الأحمر، مما يعني فقدانها إلى الأبد كجزء مهم من التراث الطبيعي الحي والثروة الجينية الهامة للعالم ككل، بالإضافة إلى التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الأخرى".

وأوضح انه وفقا لتقارير الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( فإن نسبة الأنواع المستوطنة بين أسماك البحر الأحمر تبلغ حوالي 14.7 %، مما يضع البحر الأحمر بين أعلى ثلاث مناطق في العالم من حيث عدد أنواع الأسماك المتوطنة، بجانب جزر هاواي وجزيرة إيستر أقصى الجنوب الشرقي للمحيط الهادي، علاوة على ذلك، فإن نسبة الأنواع المستوطنة مرتفعة بشكل ملحوظ بين عائلات أسماك البحر الأحمر).

ولفت أبو غرارة الى أن الشعاب المرجانية في البحر الأحمر باتت الأمل الوحيد في وجه احتمال انقراض الشعاب المرجانية على مستوى العالم نتيجة التأثيرات المحتملة للتغير المناخي ، فقد أجمع العديد من العلماء والباحثين على أن الشعاب المرجانية في البحر الأحمر سوف تتمكن من الصمود في وجه التأثيرات المحتملة للتغير المناخي في حال ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية نظراً للظروف البيئية التي تعيش فيها على مدى عقود من الزمن، وبالتالي قد تكون الشعاب المرجانية الموجودة في البحر الأحمر هي المصدر الوحيد لاستعادة وظهور الحيود المرجانية في بقية بحار العالم المتضررة وفقدان وتضرر الشعاب المرجانية في البحر الأحمر يعني ضياع فرصة إعادة الحياة في بقية بحار العالم.

وناشد أبو غرارة مجلس الأمن، اتخاذ قرارات حاسمة لتفادي حدوث الكارثة وتضمن تسهيل تنفيذ خبراء الأمم المتحدة للتقييم الفني وأعمال الصيانة اللازمة لأنظمة الخزان، وانتهاءً بالتفريغ الكامل والآمن للخزان، بما يضمن عدم تكرار حدوث مثل هذه الأوضاع الكارثية على البيئة مستقبلاً.




رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع القوى والمكونات السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات
محافظ لحج يدشن دورات تدريبية فنية بمديريتي تُبَن و رأس العارة
تخرج 107 طالباً وطالبة من كلية المجتمع في لحج
السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي الارهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية
شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا