رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك الإسلامي للتنمية يؤكد التزامه بالوقوف إلى جانب اليمن تنمويا
[10/07/2020 03:05]


الرياض - سبأنت

أكد البنك الإسلامي للتنمية التزامه بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني لتحقيق تطلعاته من خلال تمويل المشاريع التنموية.

وقال رئيس مجموعة البنك الدكتور بندر حجار في تصريح صحفي "ان البنك أعلن خلال مؤتمر المانحين الافتراضي الذي استضافته المملكة العربية السعودية، عن تمويل مشاريع في اليمن تصل قيمتها الى 100 مليون دولار، منها 33.6 ملايين دولار تمت الموافقة على اعادة تخصيصها من مشاريع سابقة لمواجهة فيروس كورونا لدعم قطاع الصحة والقطاعات المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين مثل الزراعة والأمن الغذائي والأسماك منها 20 مليون دولار موجهة لقطاع الصحة وسيتم تنفيذها من خلال منظمة الصحة العالمية وفي إطار التعاون الدولي وللحد من تأثير جائحة كورونا على التعليم.

وأضاف "ان البنك ظل يقف الى جانب اليمن من أجل مساعدته على تحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية".. مشيداً بجهود السعودية التي تدعم برامج البنك ومبادراته التي تستهدف في المقام الأول تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء، خاصة التي تواجه ظروفا خاصة مثل اليمن وغيرها من الدول الأعضاء الأقل نموا.

وأكد الدكتور حجار إن برامج البنك التنموية في اليمن تغطي مختلف القطاعات التنموية والتعليم بمختلف مراحله وقطاعات الزراعة والأسماك والصحة والنقل والاتصالات والمياه والطاقة بالإضافة إلى دعم شبكات الأمان الاجتماعي ودعم الإدارة العامة والبنوك والخدمات الأخرى.

ولفت إلى أن البنك عمل على التخفيف من أعباء الأوضاع المعيشة نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً، من خلال توفير احتياجات الإغاثة الإنسانية والأدوية وتوفير وتوزيع السلال الغذائية في محافظات مأرب وشبوة وإقليم آزال بحدود مبلغ مليون دولار، وتنفيذ مشاريع مياه الشرب في ريف حضرموت بحدود 350 ألف دولار، وشراء أدوية إغاثية لمرضى الثلاسيميا بمبلغ 360 ألف دولار، كما ساعد البنك في مواجهة الفيضانات الأخيرة بمبلغ 200 الف دولار، إلى جانب تلقى البنك العديد من الطلبات وهي قيد التنفيذ بشأن توفير إغاثة مرضى السرطان في اليمن بتوفير ما يحتاجون إليه من أدوية ومعدات ومستلزمات طبية.

وأضاف أن البنك ساهم من خلال أذرعه التمويلية الأخرى كالمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في دعم العديد من الأنشطة في قطاعي التعدين والصناعة وتمويل خطوط تجارية لدعم الاستيراد والتصدير من وإلى اليمن، بالإضافة إلى دعم قطاع الاتصالات والنقل الجوي والبنوك ومستشفيات القطاع الخاص.. مشيراً إلى أن البنك وافق سنوياً بشكل استثنائي منذ عام 2017 على تأجيل سداد الأقساط المستحقة على اليمن.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
نيابة استئناف مأرب تفرج عن 16 سجينا معسرا في المحافظة
الارياني يدين تسيير مليشيا الحوثي حملة مسلحة لمحاصرة منزل الشيخ صالح طعيمان
جهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين يبحث مع مركز صنعاء التعاون في تعزيز السلام داخل المجتمعات المحلية
إجتماع بتعز يبحث إحتياجات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة
العواضي يبحث مع مسؤولة أممية مستجدات كارثة الباخرة روبيمار
الدكتور عبدالله العليمي يقيم مأدبة إفطار رمضانية لعدد من القيادات الوطنية السياسية والاجتماعية
وزارة الزراعة تبحث مع برنامج الأغذية العالمي تدخلاته بالمشاريع المستدامة
المنطقة العسكرية السادسة تقيم أمسية رمضانية لرؤساء ومنتسبي شُعب المنطقة
مجلس الأمن يدين هجمات المليشيات الحوثية ويدعو الى دعم الحكومة والتنفيذ الكامل للقرار 2216
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا