رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري
[08/07/2020 02:15]

الرياض - سبأنت:
تسلم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، رسالة خطية من أخية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، تتعلق بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، اليوم، السفير المصري لدى اليمن، احمد فاروق، الذي سلمه الرسالة والمتضمنة دعوته لزيارة جمهورية مصر العربية في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية للتباحث والتشاور حول افضل السبل التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون المشترك.. مجددا التأكيد على ما توليه مصر من بالغ الاهتمام بتطوير علاقات التعاون مع اليمن.

وأشار رئيس الوزراء المصري في رسالته، الى ان اهتمام مصر باليمن لم يفتر يوما ولم تدخر جهدا في بذل كل ما تستطيع دعما لذلك، استنادا على ايمانها باليمن الموحد، كون تلك الصيغة الاسمى التي تتطلع مصر لرؤيتها واقعا يتكرس.. لافتا الى ان ذلك مثل الرافد الرئيسي الذي استمدت منه مصر جوهر سياستها القائمة على دعم الحكومة اليمنية الشرعية.

وعبر الدكتور معين عبدالملك، عن تقديره الكبير لما تضمنته الرسالة من مشاعر اخوية صادقة تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، المستندة الى تراكم حضاري وتاريخي كبير.. منوها بالمواقف العروبية الاصيلة لمصر تجاه الشعب اليمني عبر التاريخ واخرها وقفتها الشجاعة الى جانب تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإجهاض مخطط ايران التوسعي عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الانقلابية، لتهديد امن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتطورات الأخيرة بما في ذلك الجهود الجارية لتنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، إضافة الى الرؤى المتطابقة للبلدين إزاء عدد من القضايا الإقليمية وتنسيق المواقف المشتركة.
كما تم مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقا من المصلحة المتبادلة، لحماية هذا الممر التجاري العالمي الهام.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة ومستشار رئيس الوزراء مطيع دماج.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
السفارة اليمنية في كوالالمبور تحتفل بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
اليمن تحقق المركز الرابع في مسابقة جائزة الملك محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وتفسيره
رئيس مجلس الشورى يهنئ العسومي بمناسبة اعادة انتخابه رئيساً البرلمان العربي بمناسبة اعادة انتخابه
السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
تدشين فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي في شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا