البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك الدولي يؤكد التزامه بمعالجة الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا
[07/07/2020 07:33]
واشنطن - سبأنت
شدد رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس ،على التزام البنك بمعالجة الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ومساعدة الدول النامية على اتخاذ خطوات صوب التعافي.

وقال ديفيد مالباس في خطابه الذي نُشر على الموقع الإلكتروني لينكد إن ،اليوم الثلاثاء، " ان أزمة كوفيد-19 وإغلاق الاقتصاد يهددان بانتكاس معظم التقدم التنموي الذي تم إحرازه في السنوات الأخيرة ويدفع بمئات الملايين من الأشخاص مجددا إلى الفقر".

واضاف "إن البنك وافق على مشاريع صحية طارئة في أكثر من 100 دولة ويقدم رأسمالاً عاملاً وتمويلاً للتجارة للقطاع الخاص في دول نامية".

ودعا مالباس مجددا لخطوات إضافية لمساعدة بعض الدول الأشد فقرا في التعامل مع عبء دين لا تطيقه، بالإضافة إلى عرض من جانب مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى لتجميد مدفوعات خدمة الدين حتى نهاية العام.

واشار رئيس البنك الدولي في خطاب إلى محافظي البنك، الى إن البنك وصندوق النقد الدولي سيعقدان اجتماعاتهما السنوية للخريف في أكتوبر عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد..داعياً أيضا الدول التي تدرس تعيين مديرين تنفيذيين جدد لتمثيلها في مجالس البنك بأن تضع في الاعتبار عامل تنوع الجنس عند تبني تلك القرارات..لافتاً الى إن خمسة من بين 25 مديرا حاليا فقط هم من النساء.




مؤشر بورصة قطر يغلق متراجعا بنسبة 0.21 بالمئة
انخفاض مؤشر بورصة مسقط
تراجع الصادرات الألمانية في الربع الأول من العام 2024
تراجع بورصة الكويت عند الاغلاق
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
انخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.26 بالمائة
الجنيه الاسترليني يرتفع مقابل الدولار واليورو
مؤشر بورصة قطر يغلق متراجعاً بنسبة 0.53 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا