رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفيرة مجلي تبحث مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي تعزيز العلاقات الثنائية
[29/06/2020 02:35]
وارسو – سبأنت

بحثت سفيرة بلادنا لدى وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم، مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي تومشا جرودزكي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واستعرضت مجلي مستجدات الأوضاع في بلادنا..مشيرة الى مخاطر عدم صيانة الخزان النفطي العائم "صافر" قبالة ميناء رأس عيسى، بسبب تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية، ورفضها وصول فريق أممي لتقييم الأضرار التي لحقت الخزان العائم وإعادة صيانته.

وقالت السفيرة مجلي" إن الحكومة اليمنية تعمل في الوقت الحالي مع المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الحوثي للسماح لفريق الصيانة التابع للأمم المتحدة بصيانة الخزان، الذي يحتوي على مليون و150 ألف طن من النفط الخام"..مشيرة الى مخاطر انفجار الخزان أو تسربه والذي يمكن ان يتسبب في اكبر كارثة بيئية.

وتطرقت السفيرة مجلي ،الى ماقامت به مؤخراً مليشيات الحوثي من إجراءات عنصرية بإقرار ما يسمى باللائحة التنفيذية للزكاة(الخُمس) وهي ضريبة يفرض بموجبها ما يعادل 20 بالمائة على كافة الموارد في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم ولصالح مجموعة سلالية بعينها.

من جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ البولندي، عن قلق بلاده من عدم صيانة الخزان النفطي..مشيراً الى أن الكارثة التي يمكن أن تنتج عن أي تسريب للخزان او انفجاره ستكون كبيرة على المستوى البيئي وسيصعب حينها معالجتها.

وقال "ان فرض أي ضريبة على المواطنين في أي دولة في العالم تمر عبر تشريعات وقوانين تتماشى مع الدستور والمواطنة المتساوية ، وأن ما تقوم به هذه الميليشيات هو امر خارج جميع القوانين والتشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية، وعمل مدان".


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا