رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاضرار التي خلفتها السيول بعدن
[22/04/2020 03:11]
عدن - سبأنت :
ترأس نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، اجتماعاً موسعاً، كرس لمناقشة الاضرار الناجمة عن هطول الامطار الغزيرة اثر المنخفض الجوي التي تعرضت له عدن ، ووضع المعالجات العاجلة لها.

ونقل نائب رئيس الوزراء في الاجتماع الذي حضره محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع و نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت ووكلاء وزارات المالية والادارة المحلية والصحة والمسئولين في الجهات ذات العلاقة  في مؤسسة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وتحسين المدينة ومكتب الاشغال العامة، تعازي ومواساة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الى اسر ضحايا الامطار التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض الاجتماع، عدد من القضايا المتعلقة بالاجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات التابعة لها والسبل الكفلية لمعالجة الاضرار الناجمة عنها من خلال الامكانيات المتاحة.

وشدد نائب رئيس الوزراء، على ضرورة الاسراع بمعالجة الاثار الناجمة عن هطول الامطار .. مثمنا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للاضطلاع على حجم الاضرار التي تعرضت له العاصمة المؤقتة عدن نتيجة هطول الامطار الغزيرة وتوجيهاته بأنشاء غرف طوارئ برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية محافظ عدن ومدراء المديريات وكذا اعتماده موازنة عاجلة لتحسين اداء البنى التحتية ومنها مسار السيول وغيرها..مشيدا بجهود السلطة المحلية في رفع مخلفات السيول ومواساة اسر الضحايا.

وأشار الخنبشي إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك يتابع عن كثب تطورات ما آلت إليه الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وإيداع مبلغ مليار ريال من الحكومة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهوريه إلى جانب المليار الذي تم اعتماده في كارثة الأمطار التي حدثت قبل شهرين إلى حساب السلطة المحلية بمحافظة عدن لما من شأنه العمل على فتح الطرقات و رفع المخلفات وتعويض المتضررين باسرع وقت ممكن وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك معين.

وأكد نائب رئيس الوزراء ، على اهمية الاضطلاع بالمسؤولية تجاه ماحدث من أضرار في البنى التحتية اثر الامطار..موجها مدراء المديريات والاشغال العامة برفع تقارير ودراسات تفصلية عن تحديد الأضرار وبناء مشاريع استراتيجية تحمي مدينة عدن من الكوارث المتكررة..داعياً المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية إلى تقديم المساعدات الإنسانية لتجاوز التحديات التي تمر بها بلادنا بشكل عام .

ووجه الاجتماع برفع المخلفات المتراكمة من المدن وشفط المياه من جميع مديريات عدن وذلك تجنبا لانتشار الاوبئة والامراض والبعوض الناقل للملاريا ،والبدء بعملية الرش الضبابي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان .

و استمع الاجتماع الى تقرير مقدم من محافظ عدن ، حول جملة الاجراءات التي قامت بها السلطة المحلية في اغاثة المتضررين وتوفير أماكن موقته لتسكينهم.

كما تحدث عدد من مدراء المديريات حول الجهود التي بذلت في سبيل معالجة اثار الامطار في العديد من الاحياء والشوارع والطرقات العامة .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا