ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/04/05 الساعة 05:15:59
محافظ تعز يزور سجن النساء بعد تعرضه للقصف بقذائف مليشيا الحوثي
زار محافظ تعز نبيل شمسان وقائد المحور اللواء الركن خالد فاضل سجن النساء الذي تعرض للقصف من قبل مليشيات الحوثي وأدى الى مقتل 6 سجينات وإصابة 28 أخريات عصر اليوم الاحد.
ترامب : سيموت الكثير بسبب فيروس كورونا
توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تشهد الولايات المتحدة "الكثير من الوفيات" جراء جائحة فيروس كورونا، معتبرا أن الأسبوعين المقبلين سيكونا الأقسى في فترة الوباء ببلاده.
240 مليار دولار خط ائتماني لمواجهة تبعات كورونا في اوروبا
أعلن رئيس مجموعة اليورو، ماريو سينتينو، في حوار نشرته صحف أوروبية، السبت، أنه "سيتم تفعيل خط ائتمان يمكن أن يصل إلى 240 مليار يورو مفتوح لجميع الدول"، عبر آلية الاستقرار الأوروبية.
(الفيفا) يقرر تأجيل المباريات الدولية المقررة في شهر يونيو المقبل
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تأجيل المباريات الدولية المقررة في شهر يونيو المقبل، وجميع مباريات كرة القدم النسائية التي كانت مقررة خلال هذا الشهر.
آخر الأخبار:
ارتفاع وفيات (كورونا) في السعودية الى 34 والإصابات إلى 2385 ..
محافظ تعز يزور سجن النساء بعد تعرضه للقصف بقذائف مليشيا ..
مسام ينتزع 2,383 لغمًا خلال الأسبوع الأول من أبريل
مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان : الحوثي هو المسؤول ..
رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي ماضية في رفضها الصريح للتهدئة ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مجلي يستعرض انتصارات الجيش والتحالف بمختلف الجبهات وجرائم الحوثيين بحق اليمنيين
[26/03/2020 03:05]

مأرب - سبأنت :
أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، تحقيق الجيش الوطني انتصارات كبيرة وتقدمات في مختلف جبهات القتال في إطار معركة استعادة الدولة ومؤسساتها واستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة في قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وثمن العميد مجلي خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة مأرب، اليوم، دور القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه وقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة في دعم أبطال الجيش لتحقيق الانتصارات التي يسطرونها في مختلف الجبهات، مشيدا بدور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم وإسناد الشرعية وجيشها الوطني في معركة استعادة الدولة والقضاء على الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

واستعرض انتصارات الجيش الوطني بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية على حساب الانقلابيين في جبهة صرواح بمحافظة مأرب وتكللت بتحرير مواقع هامة شملت جبل اللهبي ومنطقة دير صرواح، وما أسفرت عنها غارات التحالف ومدفعية الجيش من خسائر فادحة بالأرواح والعتاد بصفوف الحوثيين، إضافة إلى إسقاط ثلاث طائرات مسيرة حوثية، وكذا أسر قوات الجيش، عشرات الحوثيين.

وأشار إلى امتلاك الجيش الوطني زمام المبادرة والمباغتة، واستطاعته تحويل جبهة الضيق والمخدرة والمشجح إلى مقابر للغزاة الحوثيين .. مشيدا برجال المقاومة الشعبية من القبائل الذين كان لهم دوراً محورياً في تحقيق الانتصارات .. مجددا دعوته إلى منظمة الصليب الأحمر الدولي لانتشال جثث قتلى الميليشيا الحوثية من مناطق ومواقع المواجهات.

ولفت إلى تنفيذ أبطال الجيش الوطني هجمات ضد الحوثيين في جبهة مجزر، نجحوا خلالها في استعادة عدد من العربات والمعدات القتالية والصواريخ، والقبض على أعداد من الانقلابيين .. مستعرضا مشاهد مصورة من بطولات الجيش في ميدان المعركة.

كما أكد ناطق القوات المسلحة العميد مجلي، تحقيق الجيش الوطني انتصارات متوالية في جبهة خب والشعف بمحافظة الجوف، وذلك عقب قيام الجيش بعملية تطويق والتفاف على مليشيا الانقلاب، وتكبيدها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، واستسلام العشرات من عناصر الميليشيات، وذكر أن الجيش واصل تقدمه في منطقة المهاشمة واليتمة ومنطقة صبرين والوجف شرق مدينة الحزم.

وقال: شنت قوات الجيش هجوما كاسحا في منطقة قيسين الواقعة بين صبرين وقناو، وأسفر الهجوم عن مقتل وأسر العشرات من عناصر الحوثي .. مضيفاً أن طيران التحالف دمر مواقع وآليات وتعزيزات للميليشيات شرق مدينة الحزم، وألحق بالعدو خسائر كبيرة بالأرواح والسلاح، فضلا عن إسقاط أبطال الجيش طائرة مسيرة حوثية.

وتابع: أن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة شنت هجوماً على مواقع كانت تسيطر عليها الميليشيات الحوثية في جبهة الصفراء، وحررت مواقع جديدة في منطقة المرازة شرق مديرية الصفراء، وقبضت على عدد من الحوثيين واستعادت كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، كما قصفت مدفعية الجيش تجمعات وآليات حوثية، ما أسفر عن تدمير مدرعتين ومقتل وجرح عدد من الحوثيين.

وفي محافظة البيضاء، أكد العميد مجلي، أن الجيش الوطني وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية تمكن من تحرير مواقع هامة وجبال حاكمة بينها القطور والتباب السود في جبهة قانية، وأن الجيش استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، وكبد الميليشيا عشرات القتلى وقبض على آخرين منهم .. لافتا إلى مواصلة القوات تنفيذ الأعمال الهجومية بجاهزية قتالية ومعنويات عالية في مواقع العرجاء والقرضة، وكذا مواصلة طيران التحالف استهداف مواقع وتعزيزات الميليشيات في جبهات قانية وناطع، وتكبيدها خسائر فادحة، كما تم إسقاط طائرة مسيرة حوثية.

وأكد العميد مجلي، تحول قوات الجيش من الدفاع إلى الهجوم في جبهة نهم، وتحرير عدة مواقع عقب معارك ضارية ضد الحوثيين أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات، إضافة إلى سيطرت الجيش على مواقع في حريب نهم وقطع طرق إمداد العدو، وتنفيذ الكمائن في قطاع حريب نهم بمنطقة صلب ونجد العتق، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وتدمير آليات وعتاد عسكري، وذكر أن مدفعية الجيش قصفت تعزيزات حوثية في جنوب صلب، ودمرت عدد من الأطقم والآليات، وكذا تم إسقاط طائرتين مسيرتين استطلاعية ومتفجرة تابعة للحوثيين.

وأفاد بأن قوات الجيش شنت هجوما واسعا على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في جبهة حرض، وتمكنت القوات من التقدم قرابة 4 كم وتحرير عدد من المواقع الهامة أبرزها التباب السود، وكبدت القوات، الحوثيين خسائر بشرية ومادية، واستعادت أسلحة وذخائر متنوعة، واسقطت طائرة مسيرة حوثية.

كما لخص المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أهم إنجازات الخمسة أعوام لعاصفة الحزم وإعادة الأمل من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإسناد الجوي للقوات المسلحة لتحرير البلاد من الحوثيين وإسقاط مشروعهم الإيراني، وكذا جهود التحالف في تأمين المنافذ البرية والبحرية والحد من تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل الشعب اليمني، والعمل على مساعدة القيادة السياسية والعسكرية لاستعادة الشرعية وبناء اليمن الاتحادي، إلى جانب رعاية اتفاق الرياض وحرص المملكة العربية السعودية على استكمال تنفيذه على أرض الواقع، وحشد التأييد الدولي والإقليمي لدعم ومساندة الشرعية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث (مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرار الدولي  2216)، وكذا قيام مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتطهير مساحات شاسعة من الأراضي اليمنية المزروعة بالألغام الأرضية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية.

واتهم العميد مجلي، ميليشيا الحوثي الإرهابية بمواصلة خروقاتها من خلال قصف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بجميع أنواع الأسلحة وزراعة الألغام وحفر الخنادق في شوارع مدينة الحديدة، لافتا إلى إجبار قذائف وألغام ميليشيات الحوثي سكان مديرية الدريهمي وحيس والتحيتا والمتينة في الحديدة على النزوح القسري من قراهم ومزارعهم، فضلا عن استهداف الميليشيات مطاحن البحر الأحمر والمصانع ومخازن الغذاء ونقاط المراقبة الأممية في الحديدة أمام مرأى ومسمع فريق المراقبة الأممية.

وتطرق إلى جرائم الحوثيين عبر الزج بالأطفال وصغار السن إلى محارق الموت .. محذرا الأهالي من استغلال الحوثيين أبنائهم كوقود للحرب في المعارك الخاسرة، وكذا جرائم الحوثيين المختلفة بحق المدنيين من قتل وإعدام وجرح واختطاف وتشريد وإقامة جبرية، وقصف المدنيين بالصواريخ الباليستية وتحديدا بمدينة مأرب وسقوط ضحايا مدنيين، ومصادرة الحقوق والحريات وإغلاق المدارس وتدمير مستقبل الأجيال وهدم المساجد وتحويل المستشفيات إلى ثكنات عسكرية وغيرها من الجرائم.

ولفت إلى جريمة الحوثيين بحق آلاف المواطنين من المسافرين من المدن اليمنية نحو صنعاء تحت مسمى الحجز الطبي، من خلال احتجاز الميليشيات للعشرات من (حافلات نقل الركاب وعربات المسافرين) في نقطة تسيطر عليها الميليشيات خارج مدينة البيضاء منذ أسبوعين، وذلك في ظروف أقل ما توصف بأنها غير آدمية وتعرض المواطنين المحتجزين للإصابة بمختلف الأمراض والأوبئة، فضلا عن الإهانات المباشرة والمتعمدة والابتزاز المالي.



  المزيد من محلي
محافظ تعز يزور سجن النساء بعد تعرضه للقصف بقذائف مليشيا الحوثي
مسام ينتزع 2,383 لغمًا خلال الأسبوع الأول من أبريل
مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان : الحوثي هو المسؤول الوحيد عن زراعة الألغام في اليمن
رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي ماضية في رفضها الصريح للتهدئة والسلام
رئيس الوزراء يعزي باستشهاد قائد اللواء 310 مدرع
لقاء في سقطرى يناقش جهود رفع وعي المواطنين بطرق الوقاية من كورونا
مكتب الصحة في المهرة ينظم ندوة توعوية حول فيروس كورونا
إجتماع في لحج يناقش الإرتقاء بعمل صندوق النظافة وتحسين المدينة
مقتل 5 سجينات وإصابة 12 أخريات بقصف لمليشيا الحوثي على سجن النساء بتعز
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد قائد اللواء 310 مدرع
أخبــــــار عـــاجـلــة
ارتفاع وفيات (كورونا) في السعودية الى 34 والإصابات إلى 2385 حالة

مسام ينتزع 2,383 لغمًا خلال الأسبوع الأول من أبريل

مقتل 5 سجينات وإصابة 12 أخريات بقصف لمليشيا الحوثي على سجن النساء بتعز

الجيش الوطني يتقدم 20 كلم شرقي مدينة الحزم في الجوف

الكويت تسجل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مدفعية الجيش الوطني تدمّر مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي بصرواح

ترامب : سيموت الكثير بسبب فيروس كورونا

وزارة النفط: إستهداف محطة تابعة لأنبوب صافر يؤكد إستهتار الميليشيا بمقدرات الدولة

السعودية:تسجيل 140 اصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا

مصرع أكثر من 25 حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهة صرواح



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]