رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد البرلماني يلتقي وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية و بناء السلام
[20/02/2020 08:20]
نيويورك - سبأنت :
التقى أعضاء الوفد البرلماني المشارك في أعمال الجلسة البرلمانية الدولية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك برئاسة نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، اليوم، وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو.

جرى خلال اللقاء ، مناقشة الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس و الجهود التي تُبذل في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

واكد نائب رئيس مجلس النواب حرص الحكومة اليمنية على السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث، وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين في تحقيق أحلامهم في يمن اتحادي جديد يعبر عن مصالح الشعب اليمني..مشيراً الى تعاطي الحكومة وبشكل إيجابي و مرن مع جهود المبعوث الاممي التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة..لافتاً الى استمرار تعنّت و تنصّل الميليشيات الحوثية من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد على اهمية ان تقوم الأمم المتحدة ومجلس الأمن بممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لتنفيذ التزاماتها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.

و تطرق اللقاء إلى تفاقم الأزمات و زيادة المعاناة الإنسانية بسبب تسييس الميليشيات الحوثية للملف الإنساني وتأثير ذلك على قرار المنظمات الدولية و المانحين في خفض أو وقف مساعداتها الإنسانية و التي ستنعكس سلباً على الفئات الأكثر تضرراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.

من جانبها اوضحت المسؤولة الاممية ،بأن الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم و معاناتهم و لا تألوا جهداً في سبيل إنهاء الصراع..مشيرة الى ان الأمم المتحدة تدرك العراقيل التي تختلقها الميليشيات الحوثية من خلال نهبها و سرقتها المساعدات الإنسانية الأمر الذي ستكون له تبعات خطيرة..لافتة إلى التقارير الأممية الأخيرة التي أكدت على انتهاك ايران للقرارات الدولية من خلال تزويدها للميليشيات الحوثية بالسلاح.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا