البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير أممي يكشف عن حصول ميليشيا الحوثي على أسلحة جديدة من ضمنها صواريخ كروز برية
[01/02/2020 09:33]
نيويورك ـ سبأنت :

قال تقرير لخبراء أمميين، ان ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن استحوذت في العام 2019 على أسلحة جديدة يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المُنتَجة في إيران.

والتقرير الذي أُرسل إلى مجلس الأمن الدولي هو ثمرة تحقيق استمر سنة، أجراه خبراء الأمم المتحدة المكلفون بمراقبة حضر السلاح المفروض على مليشيا الحوثي منذ 2015.

وأوضح التقرير المفترض أن يُنشر قريباً إنه "بالإضافة إلى أنظمة الأسلحة المعروفة والتي كانت بحوزتهم حتى الآن، بات (الحوثيون) يستخدمون نوعاً جديداً من الطائرات بلا طيار من طراز دلتا ونموذجاً جديداً من صواريخ كروز البرية".

وبحسب المحققين، فقد ظهر اتجاهان على مدار العام الماضي قد يُشكلان انتهاكاً للحظر، ويتمثل الاتجاه الأول في نقل قطع غيار متوافرة تجارياً في بلدان صناعية مثل محركات طائرات بلا طيار، والتي يتم تسليمها إلى الحوثيين عبر مجموعة وسطاء.

أما الاتجاه الثاني فيتمثل في استمرار تسليم الحوثيين رشاشات وقنابل وصواريخ مضادة للدبابات ومنظومات من صواريخ كروز أكثر تطوراً.

وأشار الخبراء إلى أن "بعض هذه الأسلحة لديه خصائص تقنية مشابهة لأسلحة مصنوعة في إيران"، إلا أنهم لم يستطيعوا إثبات أن الحكومة الإيرانية هي التي سلمت هذه الأسلحة إلى الحوثيين.

ولفت التقرير إلى أن القطع غير العسكريّة وتلك العسكرية "يبدو أنها أُرسلت عبر مسار تهريب يمرّ بعُمان والساحل الجنوبي لليمن، وصولاً حتى صنعاء" التي يُسيطر عليها الحوثيّون.

وأكد المحققون أنه "من غير المرجح" أن يكون الحوثيون مسؤولين عن الهجمات التي طالت منشآت نفطيّة سعوديّة في 14 سبتمبر 2019 على الرغم من تبنيهم لها.

وقال الخبراء إنهم "حددوا شبكة حوثية متورطة بقمع النساء اللواتي يُعارضن الحوثيين، بما في ذلك استخدام العنف الجنسي، يقودها مسؤول قسم التحقيق الجنائي في صنعاء المدعو سلطان زابن".


البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا