رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إنعقاد إجتماع مشترك لليمن والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في الأردن
[27/01/2020 02:53]
عمان - سبأنت :
عقد اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية، عمان، الإجتماع الأول لمجلس إدارة برنامج وخطة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة .

وترأس وفد بلادنا، وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج، وضم وزيري الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح والعدل المحامي علي هيثم الغريب وسفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي العمراني ونائب وزير التجارة و الصناعة سالم سلمان وعدد من المختصين، فيما ضم تراس جانب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة المدير القطري للبرنامج في اليمن أوكي لوتسما وضم فريق عمل ومدراء مشاريع مكتب البرنامج في اليمن .

وجرى خلال الإجتماع مناقشة المشاريع والبرامج والمخاطر والنتائج ومساهمات الجهات المانحة والبيانات المالية وآلية التحول من العمل الاغاثي الى التنموي وتحديات التنفيذ ومقترحات تحسين اليات العمل .

كما جرى مناقشة الإدارة التكيفية والإقليمية للبرنامج بما يتناسب مع الأوضاع السياسية والأمنية القائمة.

وفي الإجتماع، أكد وزير التخطيط و التعاون الدولي على أهمية موائمة المرتكزات التي تبنى عليها تدخلات البرنامج وفق احتياجات والاولويات الوطنية وأن تساهم في التعافي الاقتصادي وتحسين سبل المعيشة وإيجاد فرص عمل للشباب واستعادة الخدمات الأساسية.

فيما أشار وزير الإدارة المحلية الى ان موقف الحكومة هو موقف مسئول عن جميع اليمنيين في كل انحاء الوطن و مسئوليتها في التخاطب مع المنظمات الدولية عن تخصيصات المعونات و المساعدات و أهمية توجيهها نحو سبل العيش و التعافي الاقتصادي بعد خمس سنوات الدعم الاغاثي.

بدوره أستعرض وزير العدل أهمية التنسيق المؤسسي للبرنامج الإنمائي في مشاريعه التي تستهدف المحاكم و النيابات و وزارة العدل و التقييم العادل للوضع الأمني المتحسن و البيئة المناسبة للعمل في كثير من المحافظات.

من جانبه، استعرض المدير القطري للبرنامج الإنمائي الية التحول نحو العمل التنموي من خلال تصميم البرنامج الجديد للاستجابة المرنة للاحتياجات المحلية وسهولة الوصول للمستفيدين ومخاطبة عجز التطورات والتوجه نحو مشاريع تدعم مواجهة التغير المناخي من توفير طاقة شمسية و إدارة المياه ودعم القطاع الزراعي من خلال التركيز على الإنتاج الزراعي المحلي لدعم الأمن الغذائي الوطني .

وتطرق إلى مشاريع البرنامج الأخرى الساعية لبناء السلام والاستقرار المحلي من خلال إعادة تأهيل الموانئ ودعم تنفيذ اتفاقية استوكهولم في الحديدة وإدارة المعلومات واعداد الخطط لمختلف القطاعات.


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا