ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/12/14 الساعة 03:08:36
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم ، برقية تهنئة إلى نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون،هنأه فيها بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية.
وزير الخارجية السعودي والزياني: القمة الخليجية أكدت على تعزيز التكامل والعمل المشترك
قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية صاحب السمو الأمير فيصل آل سعود، إن القمة الخليجية التي عقدت بالرياض، ناقشت الموضوعات المتعلقة بالتكامل والترابط في كافة المجالات.
ارتفاع أسعار النفط بعد توقع أوبك عجزا في الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط ،اليوم الخميس ،معوضة بعض الخسائر التي مُنيت بها في الجلسة السابقة عقب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، مع تحول المعنويات في السوق إلى حالة من الارتياح بعد توقع أوبك عجزا في الإمدادات العام المقبل.
روبرتسون: لا أحد يريد مواجهة ليفربول في دور الستة عشر
قال الظهير الأيسر لليفربول آندي روبرتسون" إن جميع المنافسين سيرغبون في تفادي مواجهة فريقه عند سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة يوم الاثنين".
آخر الأخبار:
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة فوزه في الانتخابات ..
الشعلة والجلاء يتصدران بطولة الشهيد جعفر والإستقلال لكرة ..
البحسني يكرم 19 من رواد الفن الحضرمي طيلة أكثر من 40 عاماً
مناقشة إحياء ذكرى رحيل الشاعر الغنائي المحضار في حضرموت
سفير اليمن يلتقي رئيس الدائرة السياسية بوزارة الخارجية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
الخنبشي والبحسني يدشنان إستئناف العمل في مطار الريان بالمكلا
[27/11/2019 03:10]
المكلا - سبأنت :
دشن نائب رئيس الوزراء، الدكتور أحمد سالم الخنبشي، ومعه محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، اليوم الأربعاء، العمل بمطار الريان الدولي بمدينة المكلا، وإستئناف الرحلات الجوية .

وفي الحفل الذي أٌقيم بالمناسبة، القى نائب رئيس الوزراء كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بإعادة تشغيل مطار الريان الدولي، متقدماً بإسم الحكومة بالشكر الجزيل لقيادة السلطة المحلية في حضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لجهوده ومتابعاته الحثيثة، ولهيئة الطيران المدني والأرصاد وإدارة ومنتسبي مطار الريان، ولدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، متقدماً بشكر خاص لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدمته من دعم فني ولوجستي لإعادة تأهيل المطار ، مشيراً إلى علاقات بلادنا بالمملكة والإمارات راسخة ومتينة تستمد قوتها من جذور أواصر التاريخ والجوار والمصير المشترك .

وأشار إلى أنه تتوفر في مطار الريان الكثير من السمات والمميزات قلما تجدها في مطارات أخرى، منها بعده عن التجمعات السكانية وموقعه المتوسط بين بلدان شرق أفريقيا وبلدان شرق وجنوب شرق آسيا .. مؤكداً أن إعادة تشغيل المطار يمثل علامة بارزة في تاريخ الطيران في بلادنا، وينهي معاناة المواطنين وخاصة المرضى وكبار السن ، ويحمل دلالات مهمة أبرزها تزامن إعادة تشغيله بعد فترة وجيزة من توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي .

ودعا نائب رئيس الوزراء، العاملين في المطار إلى عكس صورة جميلة من خلال التعامل الراقي مع المسافرين، موجهاً شركات الطيران إلى زيادة اسطولها لتخفيف معاناة المسافرين .. لافتاً إلى أن الحكومة ستعمل بالتنسيق مع التحالف لفتح الأجواء لمطار الريان على مدار ال 24 ساعة، ومبيت الطائرات في المطار .

بدوره قال محافظ حضرموت ان افتتاح مطار الريان اليوم بتدشين أولى رحلاته نعدّها خطوة مهمة وكبيرة في إعادة نشاط هذا المطار إلى سابق عهده ، وهو في أفضل حلة من حيث التجهيز بأحدث الأجهزة الملاحية والخدمية التي تم تزويده بها بجهود حثيثة والتسريع في انجازها وإدخالها للخدمة خدمة لمواطني المحافظة وزوارها من مختلف الدول العربية والأجنبية .

وأضاف محافظ حضرموت : "اليوم ندشن نشاط المطار بفضل اهتمام فخامة الأخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودولة رئيس الوزراء وبجهود وتعاون منقطع النظير قدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين لم يبخلوا في تقديم كل ما يحتاجه مطار الريان لإعادته إلى الحياة ليبرهنوا عمق أواصر الإخوة والمحبة التي يكنها قادة وشعب دولة الإمارات الشقيقة لأبناء حضرموت خاصة والوطن عامة وكذا جهود الإخوة في الهلال الأحمر الإماراتي وشركة رويال كلوك التي قامت بتنفيذ المشروع وتجهيزه بأحدث الأجهزة التي تتناسب مع حركة الملاحة الدولية العصرية، وجهود مدير عام المطار" .

وأكد إن افتتاح مطار الريان الدولي في هذه الظروف سيسهم وبشكل فاعل في التخفيف من أعباء ومصاعب حركة أبناء المحافظة وكافة محافظات الوطن ونقل المرضى والزائرين والسيّاح بكل سلاسة ويسر وسيتيح فرصة للمستثمرين ورجال المال والأعمال من الاستفادة من حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها حضرموت في جذب استثماراتهم إلى المحافظة خاصة وأن حضرموت عموماً تزخر بالفرص الاستثمارية المتنوعة إلى جانب التسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للمستثمرين .

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن إعادة تشغيل مطار الريان سيعيد الحياة لأحد أهم المنافذ الجوية في الوطن، وسيسهم في خدمة أبناء حضرموت والمحافظات المجاورة والتخفيف عن المرضى والمغتربين والمسافرين ، ورافداً لدعم الاقتصاد الوطني .

فيما أشار ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد الشامسي، إلى أن إسهام دولة الإمارات في إعادة تشغيل هذا الصرح التنموي بعد انشاء الصالات الجديدة يجسد عمق العلاقة بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ويعد ثمرة يانعة لهذه الشراكة .

وقال إن دولة الإمارات لم تتأخر عن تلبية طلب الجمهورية اليمنية بإعادة تأهيل المطار وتزويده بالمعدات الفنية واللوجستية عبر الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الأيمن لتنفيذ مشاريع دولة الإمارات باليمن ، وتنفيذها لمشاريع في اليمن تحقق استراتيجيتها في الاستدامة والتدخل لتقديم المساعدات في الجوانب التنموية والإنسانية .

وقام محافظ حضرموت بتكريم عدد من الشخصيات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادة دول التحالف العربي التي أسهمت في انجاز الصالات الخارجية بالمطار وإظهارها بحلة جميلة وإعادة النشاط للمطار .

كما جرى إفتتاح الصالات الخارجية بالمطار، التي تم إنشائها بتكلفة 25 مليون درهم ، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة وزودت الصالات والمباني بالتجهيزات والمعدات الفنية والامنية والخدمية والآثاث الخاص بخدمة وتسيير واستقبال رحلات الطيران .

حضر التدشين وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي ووكلاء المحافظة وسفير دولة الإمارات لدى اليمن، سالم بن خليفة الغفلي، وممثلي قيادة قوات التحالف العربي بحضرموت، والقيادات المدنية والعسكرية والأمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب ومدير عام المطار م.أنيس باصويطين .



  المزيد من عاجل
شركة كمران تدشن أول مصانعها خارج اليمن لانتاج السجائر
رئيس الجمهورية يلتقي قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية
رئيس الجمهورية يؤكد على عمق العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية
رئيس الوزراء يستقبل المشاركات في القمة النسوية الثانية بالعاصمة المؤقتة عدن
وضع حجر الاساس لمصنع الزيوت النباتية بشبوة
بدء أعمال الدورة الأربعين للقمة الخليجية بالرياض
الملك سلمان: مستمرون في دعم الشعب اليمني وحكومته
الرئيسان الروسي والأوكراني يتفقان على التهدئة دون إحراز تقدم نحو حل الأزمة
الجيش الوطني يتلف 1750 لغم في جبهة مران بصعدة
رئيس الجمهورية يوجه بتجهيز طواقم الإغاثة وفتح الطرقات وازالة الحواجز التي طالت احياء مدينة حديبو
أخبــــــار عـــاجـلــة
شركة كمران تدشن أول مصانعها خارج اليمن لانتاج السجائر

رئيس الجمهورية يلتقي قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد على عمق العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية

رئيس الوزراء يستقبل المشاركات في القمة النسوية الثانية بالعاصمة المؤقتة عدن

وضع حجر الاساس لمصنع الزيوت النباتية بشبوة

بدء أعمال الدورة الأربعين للقمة الخليجية بالرياض

الملك سلمان: مستمرون في دعم الشعب اليمني وحكومته

الرئيسان الروسي والأوكراني يتفقان على التهدئة دون إحراز تقدم نحو حل الأزمة

الجيش الوطني يتلف 1750 لغم في جبهة مران بصعدة

رئيس الجمهورية يوجه بتجهيز طواقم الإغاثة وفتح الطرقات وازالة الحواجز التي طالت احياء مدينة حديبو



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]