رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
استفادة 820 مريض من خدمات عيادات المخيّم الطبي والجراحي بهيئة مستشفى سيئون العام
[17/11/2019 10:17]
سيئون - سبأنت

استفادت 820 حالة مرضية من العيادات التخصصية بالمخيّم الطبي والجراحي والتدريبي الذي اقامته بهيئة مستشفى سيئون العام مؤسسة ميد جلوبال الامريكية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان بتمويل وتنفيذ ميد جلوبال.

وتم بالمخيم خلال الفترة من 6 – 14 نوفمبر 2019 م اجراء 62 عملية جراحية متنوعة .

وفي حفل الاختتام الذي حضره مدير المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحميد منصور ابو حاتم قدم مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي الشكر والتقدير لطاقم البعثة من مختلف بلدان العالم على تحمله مشقة السفر لتقديم الخدمة الانسانية التطوعية للمرضى بحضرموت الوادي والصحراء وتخفيف معاناتهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .

بدوره عبر رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور انيس عيديد عن سعادته بنجاح المخيم الطبي الجراحي التدريبي الذي تخلله على مدى عشرة ايام المعاينة للحالات المرضية واجراء العمليات الجراحية النوعية الى جانب التدريب من قبل الاطباء في العديد من التخصصات والاستشارات العلاجية والمناوبة في العيادات اليومية .

الى ذلك اوضح مدير العمليات بمؤسسة ميد جلوبال الدكتور تيسير كريم ،بان عدد اللذين شاركوا بالمخيّم 24 شخصا منهم 20 اخصائي طبي اضافة الى فريق لوجستي شاركوا من ست دول نصفهم من الولايات المتحدة الامريكية والبقية من كندا واسبانيا وروسيا وانجلترا وفرنسا..مشيرا الى انه تم بالمخيم تدريب 30 في مجال الانعاش الوليدي لحديثي الولادة 6 منهم صاروا مدربين رئيسيين و قادرين على برامج تدريبيه بهيئة مستشفى سيئون العام والمرافق الصحية بحضرموت الوادي والصحراء ، اضافة الى استفادة 26 طبيبا من تدريب جهاز الاوترا ساوند .

ولفت كريم الى ان المؤسسة ستهدي 5 اجهزة من الاوترا ساوند الى هيئة مستشفى سيئون العام واحد للطواري وغرفة العناية المركزة وقسم الجراحة فيما الجهازين الاخرين ستصرفها الهيئة الى مستشفى تريم العام والاخير لمركز اليسر للكلية الصناعية اضافة الي صرف عدد من الادوات والاجهزة البسيطة وصرف العلاجات من الادوية المجانية التي جميعها ستبقى بالهيئة .

وبدوره اكد مدير العلاقات العامة بمؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية صالح عوض عمر باقلاقل بان المخيم حقق اهدافه في استفادة اهلنا بحضرموت الوادي والصحراء وكذا الكوادر الطبية بهيئة مستشفى سيئون العام برغم الفترة القصيرة من خلال العيادات الطبية واجراء العمليات والتدريب والتأهيل .

وفي ختام الحفل تم تكريم مؤسسة ميد جلوبال بهدية تذكارية تحمل عدد من المواقع الاثرية بحضرموت اضافة الى تكريم هيئة مستشفى سيئون العام كل طاقم البعثة المشاركة بدروع الشكر والعرفان فيما كرمت مؤسسة ميد جلوبال مدير عام مكتب وزارة الصحة ورئيس هيئة مستشفى سيئون العام والطاقم الطبي والفني والتمريضي والخدماتي المشارك معهم بالمخيم بشهادات الشكر والتقدير .


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا