رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حملة دولية للتوعية بتراث أرخبيل سقطرى وإبقائه بقائمة التراث العالمي
[06/10/2019 08:58]

عدن - سبأنت:
تدشن منظمة اليونسكو، مع مجموعة أصدقاء سقطرى وبالتعاون مع الجانب اليمني ممثلا بوزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لحماية البيئة، خلال الأيام القليلة القادمة، حملة عالمية لرفع مستوى الوعي بالتراث الطبيعي والثقافي لأرخبيل سقطرى.

كما يأتي ذلك في إطار الجهود التي تُبذل من قِبل قيادتي وزارة المياه وهيئة حماية البيئة من أجل الحفاظ على خصوصية أرخبيل سقطرى العالمي وإبقائه على قائمة التراث العالمي.

ووجه القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، الشكر والتقدير لمجموعة أصدقاء سقطرى ومنظمة اليونيسكو على مساعدتهم في تدشين هذه الحملة الدولية والتي ستأتي بثمارها الإيجابية، فضلا عن مساهمتها في الشروع في إعداد خارطة طريق تستوعب كافة الملاحظات وحل كل ما يعترض محمية سقطرى من إشكاليات.

من جانبه قال وكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن الحملة التي ستستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، ستنفذ في مختلف المتاحف الكبرى والحدائق النباتية والمعاهد الأكاديمية في كافة أنحاء العالم، وستشمل العديد من الفعاليات كمعارض التاريخ الطبيعي والتصوير الفوتوغرافي واللقاءات والمحاضرات وورش العمل وغيرها من الفعاليات التوعوية البيئية.

وأوضح أن الحملة تسعى إلى إنجاز جملة من الأهداف تشمل المساهمة في إبقاء أرخبيل سقطرى على قائمة التراث العالمي من خلال زيادة الوعي العالمي حول التنوع الحيوي النادر والمتميز عالميا للأرخبيل وضرورة توجيه الاهتمام والتعاون العالمي لحمايته، وكذلك رفع الوعي فيما يتعلق بثقافات وممارسات المجتمع السقطري الذي حافظ على التنوع الحيوي على مدى التاريخ القديم.

وذكر أن الحملة تسعى أيضاً إلى تشجيع المراكز البحثية من أجل إجراء الأبحاث المتعلقة بالتغيرات المناخية وتأثيراتها المتوقعة على التنوع الحيوي في سقطرى وتدابير تخفيفها وتعزيز شبكة الحوار بين الخبراء الدوليين والمحليين العاملين على حماية سقطرى وغيرها من الجزر النائية في العالم المتضررة من القضايا البيئية العالمية، مؤكدا أنها تستهدف أيضا دعم وتعزيز جهود الهيئة العامة لحماية البيئة في سقطرى في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي؛ كما تهدف إلى تحديد إجراءات المتابعة الواجب اتخاذها لزيادة الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للأرخبيل.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي في وفاة الشيخ والعلامة عبد المجيد الزنداني
الماس يناقش مع القائم بأعمال السفارة الصينية دعم تنمية شبكة الطرق الوطنية
نائب وزير الأشغال يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك
ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي
اجتماع برئاسة محافظ أبين يناقش صعوبات قطاع الكهرباء والحلول المناسبة
تدفق السيول وارتفاع منسوب المياه يبشر بموسم زراعي مثمر في أبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا