رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يتراس اجتماعاً خاصاً بالمانحين الدوليين وشركاء التنمية في اليمن
[02/10/2019 10:07]
عمّان - سبأنت

ترأس وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم، بالعاصمة الأردنية عمّان، اجتماعاً خاصاً بالمانحين الدوليين وشركاء التنمية في اليمن والذي نظم برعاية البنك الدولي.

وفي الاجتماع الذي حضره السفيرة الألمانية لدى بلادنا كارولا هولتكيمبر، ونائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة كريس هاليداي، والمدير الاقليمي للبنك الدولي مارينا ويس، والمدير الاقليمي لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بانه كالوتي، والمديرة القطرية لمكتب اليمن في البنك الدولي رجاء قطان، والمانحين الدوليين ومشاركة من صندوق النقد الدولي ومكاتب المؤسسات الاقتصادية الدولية في واشنطن والقاهرة، القى وزير التخطيط كلمة تضمنت رؤية الحكومة اليمنية في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية و الإنسانية ومبادراتها في تجاوز الأزمة، من خلال دعم عملية بناء السلام.

وشدد الوزير العوج، على أهمية دور المجتمع الدولي في دعم إستعادة الدولة والإستقرار وتنفيذ اتفاقية ستوكهولم بجميع جوانبها.

كما تطرق وزير التخطيط إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في إطار ما هو متاح من الموارد المحلية وما تحصل عليه من دعم الأشقاء والأصدقاء ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية في إعادة توفير الخدمات الأساسية في جميع القطاعات و تفعيل دور مؤسسات الدولة وإيقاف تدهور قيمة العملة الوطنية وانتظام صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة للمناطق التي تحت سيطرتها بالإضافة إلى صرف المرتبات لجميع انحاء الدولة للمتقاعدين من مدنيين وعسكريين وجميع موظفي القضاء و الصحة والجامعات ومرتبات محافظة الحديدة وتسليم حصيلة الإيرادات في مناطقهم للحكومة الشرعية للقيام بواجبها في دفع مرتبات و مستحقات الجميع على أكمل وجه.

واكد العوج ،ان الحكومة اليمنية ترحب بالشراكة مع جميع المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية والمانحين من الاشقاء والأصدقاء للعمل مع الجميع بشكل حثيث من اجل مصلحة اليمن وخدمة الشعب اليمني.. مستعرضاً عرضا لوزارة التخطيط بشأن اولويات الحكومة في المرحلة المقبلة والاحتياجات الطارئة.

كما تقدم المسؤولين في البنك المركزي بتقديم مداخلة بشأن الجهود والاجراءات المبذولة من قبل البنك لتشجيع المؤسسات المالية الدولية والدول المانحة على اجراء عمليات المصارفة عبر البنك المركزي مما سيساهم على استقرار العملة الوطنية وتخفيف الاعباء على الاقتصاد اليمني.

وخلال اللقاء اعلنت ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال اللقاء عن اضافة مبلغ ٢٥ مليون دولار أمريكي كدعم اضافي لمشروع الحوالات النقدية الطارئة في اليمن.

هذا وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والرؤى منها ورقة قدمها سامي صوفان أخصائي تنمية القطاع المالي والقطاع الخاص في البنك الدولي بشأن دعم وتمكين القطاع الخاص اليمني.

كما استمع الوزير الى مداخلات و رؤى بقية الحاضرين والتي اتفقت على الوقوف الجاد من المجتمع الدولي في دعم استعادة الدولة لضمان عودة السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

حضر الاجتماع نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، ومدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين علاء قاسم.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا