لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية حول رعاية وحماية الأطفال المستضعفين في شبوة
[21/09/2019 02:15]

شبوة - سبأنت: 
بدأت في مدينة عتق بمحافظة شبوة، اليوم، دورة تدريبية حول توسيع نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في مديريات شبوة، ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في شبوة بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى 11 يوما إلى إكساب 38 متدربا من مديريات حبان والروضة وجردان وعرماء ومرخة السفلى، المعارف والخبرات العملية اللازمة بدور ومهام مؤسسات وخدمات الرعاية الاجتماعية وحقوق الطفل وإحتياجاته الإنسانية وفئات الأطفال المحتاجين إلى الرعاية والحماية، وكذا التعريف بنظام إدارة الحالة وقدرات ومهارات الاخصائيين الاجتماعيين في هذا الجانب وغيرها من المعارف والخبرات ذات الصلة.

وأشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة عبدالحق صالح، ورئيسة جمعية تنمية المرأة بشبوة فاطمة فرج، إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها هذه الأنشطة التدريبية في رعاية وحماية الأطفال المستضعفين وتربيتهم التربية السلوكية الصحيحة والسليمة التي تجنبهم مخاطر الإنزلاق في السلوكيات السيئة والسلبية المدمرة لحياتهم ومستقبلهم.

وأشادا بالدور الداعم الذي تلعبه منظمة اليونيسيف في هذا الجانب، داعيان المتدربين للاستفادة المثلى من المعارف والمهارات العملية المقدمة لهم، والعمل على تطبيقها الفاعل في الواقع الميداني لضمان توفير الرعاية والحماية اللازمة للأطفال المستضعفين في محافظة شبوة.


محافظ ابين يشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الكوليرا
لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
مناقشة إعادة تهيئة فرع مصلحة الهجرة والجوازات بعدن لاستيعاب الاقبال الكبير من المواطنين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا