رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي قيادة وزارة الدفاع ويؤكد على توجيهات فخامة الرئيس
[24/07/2019 03:40]
مأرب - سبأنت :
التقى نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأربعاء، بعدد من قادة المناطق العسكرية وقيادة العمليات المشتركة للقوات المسلحة.

جرى خلال اللقاء بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير عزيز وقائد قوات التحالف في مأرب اللواء الركن حمدان الشمري، استعراض الأوضاع الميدانية وما يسطره أبطال الجيش من بطولات وثبات أسطوري.

ونقل نائب الرئيس للجميع تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة..مشيراً إلى توجيهاته بمزيد من العمل والتفاني للبناء المؤسسي واستكمال التحرير.

وأشاد نائب الرئيس بما يحققه أبطال الجيش بدعم التحالف من انتصارات كبيرة في سبيل استكمال التحرير واستعادة الشرعية والحفاظ على مبادئ الثورة والجمهورية..مثمناً الدور الأخوي الصادق لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ونوه نائب الرئيس خلال اللقاء إلى المسؤولية الملقاة على عاتق القادة في هذا الظرف الحرج الذي يعيشه اليمنيون جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران..مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المستمر بما يعزز من قدرات الجيش وكفاءة أبنائه.

كما ترأس نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،اليوم ، اجتماعاً ضم عدداً من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية بحضور وزير الدفاع والمفتش العام للقوات المسلحة وقائد العمليات المشتركة وقائد قوات التحالف بمأرب.

وأكد نائب الرئيس في اللقاء على توجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعزيز مفهوم الضبط والربط العسكري والبناء المؤسسي للجيش والاهتمام بمنتسبيه وتعزيز قدراتهم القتالية بما يمكنهم من أداء واجباتهم الوطنية بصورة فاعلة.

وناقش الاجتماع المستجدات وسير العمل في الهيئات والدوائر وكيفية التعزيز من النجاحات ومعالجة جوانب القصور والعمل بتنسيق وتعاون يفضي إلى نجاح ميداني.

ونقل نائب الرئيس خلال اللقاء تحيات فخامة رئيس الجمهورية وتوجيهاته بمضاعفة الجهود والمزيد من العمل..مؤكداً تقديره للدور الوطني لأبناء الجيش في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا واهتمامه المستمر بالمقاتلين الأبطال وتوجيهه للجهات المختصة بالعمل على الانتظام في صرف المرتبات وتوفير المتطلبات القتالية.

وأشاد نائب الرئيس في اللقاء بالتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش بدعم التحالف في سبيل تحرير اليمن من الانقلاب الحوثي الإيراني والدماء الطاهرة التي سُكبت لمواجهة جماعة الحوثي الكهنوتية..معبراً عن الشكر والتقدير للمواقف الأخوية الصادقة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها المستمر الذي جسد نموذجاً رائداً في التلاحم والإخاء ووحدة الهدف والمصير.

وأكد نائب الرئيس على ضرورة استشعار القادة لمسؤولياتهم الملقاة على عاتقهم والدور الهام المنوط بالدوائر والهيئات في إسناد ورفد المقاتلين الأبطال وترتيب أوضاعهم وتسهيل مهامهم في مواجهة العصابات المناهضة للأمن والاستقرار.

وأطلع نائب الرئيس القادة على عدد من المستجدات والقضايا المختلفة وفي مقدمتها ما تمارسه ميليشيا الانقلاب الحوثية من بطش وتنكيل وتصفية لليمنيين وتعبئة تدميرية للجيل وزج بالأطفال في المعارك علاوة على التصعيد والاستهداف الممنهج للمدنيين في مختلف مناطق اليمن وفي المملكة العربية السعودية الشقيقة وبدعم وتمويل إيراني.

وقدم القادة لنائب الرئيس تقارير سير الأداء في الهيئات والدوائر المتخصصة والجهود المبذولة في البناء وتصحيح الاختلالات، مؤكدين العمل المستمر لتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة كل في مجال اختصاصه ومهامه المحددة.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا