رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميسري يؤكد أهمية تعزيز مجالات التعاون الأمني المشترك بين اليمن وواشنطن
[20/06/2019 02:09]
عدن- سبأنت

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ،على أهمية تعزيز مجالات التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية ودعم مؤسسات الحكومة الشرعية وتمكينها من أداء دورها، في تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

وجدد وزير الداخلية الميسري خلال لقائه ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل والوفد المرافق له ،تأكيد بلادنا على متانة العلاقات بين البلدين وتعزيز مجالات التعاون الأمني المشترك ومكافحة الارهاب لما من شأنه الاسهام في تطبيع الأوضاع وتفعيل مؤسسات الدولة وتمكينها من أداء دورها واستتباب الامن بالمحافظات المحررة وإنهاء الانقلاب والحرب التي أشعلت فتيلها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران .

وقال الميسري في اللقاء الذي حضره المدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية ميري آيلين ديفيت ، ورئيس القسم السياسي والاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة نيكول مانز بعزاوي " أن الانتقاص من دور الحكومة الشرعية ومؤسساتها لا يخدم الا إيران وأدواتها والجماعات الارهابية"..مؤكد بان دعم الحكومة الشرعية وتمكينها من أداء دورها هو السبيل الأمثل لتحقيق وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن .

وجدد الميسري ، حرص الحكومة الشرعية على إحلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216..مثمناً مواقف الولايات المتحدة ودورها في مساندة الحكومة الشرعية وجهودها لدعم إعادة بناء المؤسسات الحكومية التي دمرتها ميليشيا الانقلاب.

واستعرض الوزير الميسري ، أبرز التحديات الأمنية التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها الإرهاب..مشيرا إلى الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية في إطار بناء الأجهزة الأمنية ومكافحة الارهاب بالتعاون مع تحالف دعم الشرعية حتى تتمكن من تأدية مهامها على أكمل وجه .

كما ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية مع السفير الامريكي آخر تطورات الأوضاع على مختلف الأصعدة والمجالات .

من جانبه جدد سفير الولايات المتحدة الأمريكية موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية في اليمن..مؤكداً أن واشنطن تدعم الحل السياسي في اليمن والجهود المبذولة لإيقاف الحرب وإحلال السلام..مشيدا بخطوات الحكومة الشرعية ومواقفها والتزامها بتحقيق السلام المستدام باليمن.

وأكد هنزل حرص واشنطن على تفعيل دور مؤسسات الحكومة الشرعية وتمكينها من أداء دورها ، لما من شأنه بأن يسهم في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة..مشيدا بالوقت ذاته بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية في إطار إرساء دعائم الامن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في ظل الظروف الصعبة..مبدياً استعداد بلاده تقديم كافة أوجه الدعم لوزارة الداخلية ومساندتها في تأدية مهام عملها وجهودها في مكافحة الإرهاب.

حضر اللقاء مدير الادارة العامة لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية العميد أحمد الظاهري.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا