رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الخارجية يشيد بدعم الاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية
[18/06/2019 02:54]
الرياض - سبأنت :

أشاد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي بالدعم السياسي للاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية الشرعية..مثمناً المساعدات الانسانية التي يقدمها الاتحاد لليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة.

وتطلع نائب وزير الخارجية خلال لقائه ، اليوم ، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ريكاردو فيلا ،الى ممارسة الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي مزيداً من الضغط على المليشيا الحوثية من اجل تحقيق تقدم في العملية السياسية وفقاً للمرجعيات المتفق عليها ووقف الانتهاكات والخروقات التي تطال العمل الانساني في اليمن وخاصة فيما يتصل بتوزيع المساعدات الإنسانية.

واشاد الحضرمي بإحاطة المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي الذي قدمها ،يوم أمس ،أمام مجلس الأمن وحمّل فيها الحوثيين بشكل واضح وصريح مسؤولية حرمان اليمنيين من النساء وأطفال والرجال من المساعدات الغذائية التي هم في أمس الحاجة لها..مؤكداً أن الضغط على الحوثيين وكشف ابتزازهم للمنظمات الدولية هو الطريقة السليمة والفاعلة لتحقيق نتائج إيجابية على ارض الواقع.

وأوضح نائب وزير الخارجية بأن الحكومة الشرعية سمحت للمنظمات الدولية ومكاتب الأمم المتحدة بالعمل في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون حرصا منها على التخفيف من معاناة المواطنين وادراكا منها بضرورة اضطلاع هذه المنظمات والمكاتب بمسؤوليتها تجاه الشعب اليمني..مشيراً الى ان أي خلل في تنفيذ تلك المهام والمسؤوليات بسبب انتهاكات وابتزاز الحوثيين يتطلب وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة أبرز التطورات على الساحة اليمنية وعملية السلام بقيادة الأمم المتحدة.

من جانبهما أكد السفير كريستيان تيستو ،وريكاردو فيلا حرص الاتحاد الاوروبي على دعم الحكومة الشرعية والعملية السياسية برعاية الامم المتحدة وتقديم المساعدات الانسانية للتخفيف من وطأة الازمة الانسانية في اليمن..مجددين تقديم المزيد من الدعم للحكومة والشعب اليمني والتوصل إلى حل سلمي وشامل وفقاً للمرجيعات المتفق عليها.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا