رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل محافظة مأرب يبحث مع (الاوتشا)تنسيق المساعدات الانسانية واحتياجات النازحين
[14/04/2019 03:32]
مأرب- سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري، اليوم، مع مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية(الأوتشا) سباستيان تريف والوفد المرافق له الذي يزرو المحافظة ،تطوير آلية التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمات الامم المتحدة من اجل فاعلية التدخل الانساني لمنظمات الامم المتحدة وتلبية احتياجات النازحين.

وناقش وكيل محافظة مأرب مع مدير مكتب الاوتشا والوفد المرافق له من الغذاء العالمي ومكتب الممثل المقيم للامم المتحدة باليمن ومنظمة الهجرة الدولية الترتيبات لفتح مكتب انساني في المحافظة لتنظيم عملية وصول المساعدات الانسانية للمحافظات المجاورة لمحافظة مأرب.

وتعرف الوفد الاممي خلال اللقاء من مدراء عموم المكاتب التنفيذية المختصة وفروع المؤسسات والهيئات الحكومية الخدمية على حجم الاحتياجات وطبيعة التحديات التي تواجه عمل المكاتب خاصة في اداء الخدمات العامة الاساسية للمواطنين في ظل الاعداد الكبيرة من النازحين الذين استقبلتهم المحافظة وما زالت تستقبل نازحين حتى الان من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الانقلاب الحوثية، في ظل محدودية الامكانات وتدني مستوى البنى التحتية للخدمات.

واشار الوكيل الباكري الى ان حصص المساعدات الانسانية المخصصة من قبل المنظمات الاممية الانسانية للمحافظة ظئيلة جدا مع الاحتياجات الكبيرة للنازحين في المحافظة والمجتمع المضيف في ظل الاعداد الكبيرة من النازحين الذين وصلوا الى اكثر من 2 مليون نازح وبحسب تقرير البنك الدولي نفسه، فضلا عن استمرار عملية النزوح الى المحافظة حتى اللحظة.

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة فتح مكتب لبرنامج الغذاء العالمي في هذه المحافظة ليكون مركز انساني اقليمي يغطي المحافظة والمحافظات المجاورة، وزيادة الاهتمام الانساني في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والحماية وغيرها من البنى التحتية الهامة والاساسية.. مؤكدا ان السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات وانشطتها.

ولفت الباكري الى ان المحافظة تظم اكثر من 30 مخيما للنازحين الى جانب اعداد كبيرة من النازحين تفوق اضعاف النازحين في المخيمات يسكنون في منازل للايجار او لدى اقارب لهم او اصدقاء وهو ما شكل ضغطا كبيرا على المساكن المتاحة ورفع اسعارها بشكل جنوني، وهو ما يتطلب التدخل لتقديم بعضا من المساعدات الانسانية في هذا المجال.

من جانبه اشار مدير مكتب الاوتشا الى ان الهدف من زيارته والوفد المرافق له الى المحافظة يكمن في التسريع من العملية الانسانية والاستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة من ناحية والوصول الانساني الامن للمساعدات الى المحافظات المجاورة لمحافظة مأرب..موضحاً ان فريق الامم المتحدة لاحظ ان المحافظة تحتاج الى تدخلات في الجانب التنموي الى جانب المساعدات الطارئة وهو ما سيتم العمل عليه مستقبلا.. مشيدا بما شاهده في المحافظة من امن واستقرار ونهظة عمرانية وحركة تجارية واستثمارية نشطة، والحضور القوي لمؤسسات الدولة التنفيذية والقضائية.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا