رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يبحث مع مسئولي مؤسسة كونراد اديناور دعم المؤسسات الإعلامية اليمنية
[06/04/2019 05:45]

برلين - سبأنت:
بحث وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، مع الأمين العام المساعد لمؤسسة كونراد اديناور الألمانية الدكتور جيرهارد فاهلرز، توسيع أنشطة المؤسسة و آليات دعم المؤسسات الإعلامية وبناء قدرات الاعلاميين اليمنيين.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة بالعاصمة الألمانية برلين، أستعرض وزير الإعلام مع مسئولي المؤسسة الألمانية مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، ومآلات عملية السلام بعد استمرار الميليشيا الحوثية الانقلابية في رفض تنفيذ اتفاقات ستوكهولم والدور المفترض لعبه من قبل المجتمع الدولي للضغط على الميليشا وحلفاءها الاقليمين من أجل تنفيذ الاتفاق والانخراط في عملية سلام جادة وشاملة .

وأشار الإرياني إلى جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتوفير الخدمات للمواطنين، في مختلف المحافظات.

وتحدث وزير الإعلام عن الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية نتيجة إنقلاب المؤسسات الحوثية المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة، والانتهاكات التي تمارسها الميليشيات بحق الصحافيين والإعلاميين اليمنيين والتي وصلت حد القتل والحكم بالإعدام.

وجدد الإرياني، شكر وتقدير الحكومة للدعم الذي قدمته جمهورية ألمانيا الإتحادية والمنظمات الألمانية من أجل دعم عملية التحول السياسي التي مرت بها بلادنا وشكلت حينها نموذجاً متميزاً قبل ان تتقلب عليها الميليشيات الحوثية محاولة اعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

من جانبه أكد الدكتور فاهلز عن عمق الاهتمام الألماني الرسمي والشعبي بالوضع الانساني في اليمن وضرورة تحقيق السلام الشامل والدائم، معرباً عن رغبة المؤسسة توسيع أنشطتها وبرامجها بما يسهم في تحقيق السلام واستعادة الحياة السياسية وتعزيز دور مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية الدكتور يحيى الشعيبي ومسئولي قسم اليمن والخليج في المؤسسة.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا