لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الصيني مستجدات الاوضاع في اليمن
[11/03/2019 03:46]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ .

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وآليات تعزيزها وتطويرها، إضافة الى مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء تعمد مليشيا الحوثي الانقلابية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد بشأن انسحابها من مدينة وموانئ الحديدة، واتفاق تبادل الأسرى والمختطفين.

وأكد الجانبان أهمية التنفيذ الفوري لاتفاق السويد باعتباره مدخل أساسي نحو الحل السلمي الشامل وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا والمؤيدة دوليا، إضافة الى التسريع في فتح ممرات أمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الى جميع اليمنيين بشكل عاجل.

وأشاد رئيس الوزراء بموقف الصين، والجهد الذي تقوم به على المستوى الثنائي أو عبر الأطر الدولية ممثلة بالأمم المتحدة ومجلس الأمن، لتنفيذ اتفاق السويد، ومرجعيات الحل السلمي في أسرع وقت ممكن.

و أعرب عن تطلع اليمن الى ان تلعب القيادة الصينية دورا مؤثرا في الضغط على إيران للكف عن مشروعها التدميري في اليمن، ووقف تدخلها السافر في الشؤون الداخلية ودعم مليشيات متمردة على الإرادة الشعبية وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في جرائمها وانتهاكاتها السافرة ضد المدنيين واخرها ما تقوم به حاليا في منطقة حجور من جرائم إبادة وتنكيل واستهداف همجي للمدنيين الرافضين لمشروعها الانقلابي المدعوم ايرانيا، بما في ذلك تفجير المنازل وإطلاق الصواريخ الباليستية على القرى والمناطق السكنية، والتسبب بكارثة إنسانية، بسقوط مئات الضحايا وتشريد الالاف من منازلهم.

وأكد رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل بكل جهد على تطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته الحرب، لافتا الى أهمية دعم الأصدقاء الصينيين لجهود الحكومة في هذه الجوانب، منوها في ذات الوقت بالدعم الصيني المستمر للحكومة اليمنية وحرصها على بذل كل الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

من جانبه، أكد السفير الصيني حرص بلاده على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وتطبيق اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة، وبما يضمن تحقيق السلام والأمن في اليمن والمنطقة.

وثمن جهود الحكومة التي تقوم بها من أجل تطبيع الحياة وتثبيت الاستقرار في المناطق المحررة، مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود.
كما أكد استعداد بلاده المشاركة في إعادة إعمار اليمن، والدفع بتطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني في هذه الظروف.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا