رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، العميد طارق علي ناصر هادي، واخوانه ابناء الشهيد البطل اللواء الركن علي ناصر هادي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة الاسبق، وذلك بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فريق حقوقي يطلع مسؤول اممي على تعسفات الحوثيين بحق النساء في مناطق سيطرتهم
[06/03/2019 08:02]

جنيف ـ سبأنت :
ناقش فريق مركز حقي لدعم الحقوق والحريات، مع مقرر مجموعة العمل الخاصة بالتمييز ضد المرأة في المفوضية السامية لحقوق الانسان، شوقي النسر، الإجراءات التعسفية ضد المرأة التي تمارسها مليشيات الحوثي.

وأستعرض الفريق على هامش انعقاد الدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف عدد من الحالات التي تعرضنَّ للاعتقال التعسفي والإخفاء القسري في المناطق الجغرافية التي تسيطر عليها المليشيات من بينهن مدافعات عن حقوق الإنسان ونشطاء سياسيين.

وشرح الفريق الإجراءات التعسفية والانتهاكات التي قام بها المدعو سلطان زابن المعين من قبل المليشيات مديرا للبحث الجنائي بصنعاء بحق العديد من الفتيات القاصرات والنساء، مبينا إخفاء عشرات المعتقلات قسرا، كما يتم استخدامهن في عمليات الاتجار بالبشر بحسب عشرات البلاغات التي وردت للمركز والتي يتعرض معظمهن للتعذيب.

وبين الفريق الذي ضم رئيس المركز هاني الأسودي والأمين العام ليزا البدوي بالإضافة للمؤرخة أروى الخطابي ارتفاع حالات الزواج القسري منذ انقلاب مليشيات الحوثي وسيطرتها على العاصمة صنعاء بسبب سياسات الاضطهاد التي تمارسها المليشيات بحق السكان في المناطق التي تسيطر عليها.

من جانبه، اوضح المسؤول الأممي، الآليات التي تتعامل بها مجموعة العمل مع هذه البلاغات وتضمينها في تقارير المجموعة وكذلك مخاطبة مليشيات الحوثي فيما يخص المناطق التي تسيطر عليها.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
بدء ورشة تدريبية لتأهيل موظفين بمصلحة الضرائب حول الامتثال والتدقيق
البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الرابع على التوالي في المحافظات المحررة
اجتماع صحي موسع يناقش جهود الحد من انتشار الإسهالات المائية الحادة
الارياني يدين محاولة اغتيال الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطه
السفير فقيرة يبحث مع مسؤول اردني رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين
الكويت تؤكد موقفها الداعم للحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث
السلطة المحلية بمأرب تكرم 55 موظفا مبرزا بمناسبة عيد العمال العالمي
وزير الداخلية يؤكد على دور الشرطة النسائية في تعزيز الأمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا