رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
انخفاض الذهب إلى 2313.44 دولار للأوقية
تراجعت أسعار الذهب، اليوم، تزامنا مع جني المستثمرين للأرباح بعد صعود مستمر شهده المعدن الأصفر، ومع ضغط من مؤسسات استثمارية سعت لجمع سيولة بينما تحول التركيز على بيانات للاقتصاد الأمريكي لاستشفاف دلائل على المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر: تجنيد المليشيا للأطفال مثّل أكثر الازمات الإنسانية ايلاما
[06/03/2019 03:34]
الرياض - سبأنت :
طالب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بحماية أطفال اليمن من التجنيد الذي تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد الوزيرعسكر في كلمته التي القاها في ورشة عمل نظمها، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، في مقر جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض بعنوان (تطوير مشروع إعادة الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن) حرص الحكومة على حماية الاطفال..معتبرا ان تجنيد الأطفال في هذه الحرب مثل أكثر الازمات الإنسانية ايلاما، كونها تتعلق بمستقبل جيل بأكمله.

وانتقد الوزير تغاضي المنظمات الدولية أمام جرائم المليشيا الانقلابية، تجاه الأطفال، والزج بهم في الجبهات.

وأشار الى أن الموقف الدولي واضح تجاه هذه الجريمة الإنسانية، داعيا المبعوث الاممي في اليمن لجعل ملف تجنيد الأطفال ضمن ملفات الدبلوماسية الدولية مثله مثل ملف الحديدة وملف الاسرى وأيضا ملف تعز..مثمناً الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، عبر مركز الملك سلمان والذي يقدم المشاريع المختلفة، ومنها مشروع التأهيل والدعم النفسي للأطفال المتأثرين بالأزمة الإنسانية في اليمن.

واكد عسكر أن الحكومة اليمنية أولت ملف منع وتجنيد الأطفال أهمية بالغة وان الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وقعت على إعادة تفعيل الخطة الأممية التي وقعت مع الحكومة اليمنية في عام 2014م وكذلك تم اعداد مشروع متكامل لمنع تجنيد الأطفال قدم الى مركز الملك سلمان يستند الى كل المعايير الدولية ومبادئ باريس لمنع تجنيد الأطفال.

من جانبه حث المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، على الخروج من الورشة بتوصيات تساهم في تحسين أداء البرنامج وتعظيم مخرجاته..لافتاً الى أهمية بناء مستقبل الأجيال بما يحفظ لهم كرامة العيش والأمن والأمان.

واشار الى ان مركز الملك سلمان للإغاثة تبني تنفيذ مشروع إنساني نوعي يرتكز على إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالأزمة في اليمن، محتلاً أولوية قصوى ضمن أجندة المركز الإنسانية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا