السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
بحث سفير اليمن لدى روسيا الدكتور أحمد الوحيشي، اليـوم، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بغدانوف، تطورات الاوضاع في اليمن، و سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك المركزي يختتم ورشة تدريبية حول تخفيف المخاطر على البنوك
[07/02/2019 02:09]

عدن - سبأنت:
أختتم البنك المركزي اليمني بمقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية حول الامتثال ودوره في تخفيف المخاطر التي تواجه البنوك، بمشاركة 34 مشاركاً ومشاركة من مسؤولي الرقابة بالبنك المركزي وفروع البنوك التجارية والإسلامية.

وهدفت الورشة التي نظمها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني، على مدى اسبوع، إلى إكساب المشاركين عدداً من المفاهيم والمعلومات ذات الصلة بقوانين البنك المركزي اليمني، والمعاملات الحديثة الصادرة عنه، واللوائح والتقارير الاسبوعية والشهرية المرفوعة من البنوك، إضافة إلى التعميمات الحديثة والمخاطر التشغيلية التي تواجه عمل مسؤولي الامتثال في عموم البنوك التجارية والإسلامية.

وأكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي، حرص البنك المركزي على تطوير مستوى أنشطة البنوك وتعزيز القدرات البشرية للعاملين فيها بهدف تحسين الأداء والخدمات المقدمة للعملاء، كما أكد أهمية محاور ومقررات الورشة في المساهمة بترسيخ مبدأ التزام كافة البنوك بالقوانين والتعليمات الصادرة من البنك المركزي والامتثال لها بما يحقق الأهداف المنشودة.

وقال حبيشي، إن القطاع الرقابي في البنوك يشكل ركيزة أساسية يعول عليها في اعتماد آلية الاصلاحات بموجب الأنظمة والقوانين المصرفية .. لافتاً إلى ما يشهده القطاع المصرفي اليمني من تحسن إيجابي، رغم الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد بسبب أزمة الحرب التي أشعلتها الميليشيات الحوثية الانقلابية.

من جانبه أكد وكيل قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني حسين المحضار، على ضرورة إلمام المشاركين بالخطوات المتبعة عند رفع التقارير وفقاً للمعايير الدولية في عملية الرقابة التي يتبعها البنك المركزي.

وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.


رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا