رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي وادي حضرموت يناقش تقارير أوضاع المكاتب التنفيذية
[17/01/2019 11:42]
سيئون - سبأنت
أقر المكتب التنفيذي بوادي حضرموت برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري في اجتماعه ، اليوم، منع إطلاق النار في المناسبات حفاظا على الأمن العام وسلامة المواطنين.

وتطرق وكيل المحافظة في الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشؤون الصحراء محمد الصيعري إلى جهود لجنة إدارة المشاريع الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط في وادي حضرموت والصحراء والمشاريع المشتركة التي تخدم سكان مديريات الوادي والصحراء بشكل عام ، وكذلك الجهود المبذولة لتعزيز الأوضاع الأمنية والخدمية وفي مقدمتها الطاقة الكهربائية لإرتباطها بكافة الأعمال الأخرى .

واستعرض قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، جهود منتسبي المنطقة العسكرية الأولى بمساندة قوات التحالف خلال العام المنصرم 2018م لضبط الخلايا الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار العام في مناطق وادي حضرموت والصحراء وراح ضحيتها عدد من رجال الوحدات العسكرية و الأمنية والمواطنين .

فيما تناول مدير عام الأمن بالوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني نشاط الإدارات والمصالح الأمنية والجهود المبذولة من قبل المنتسبين إليها لتحسين الأداء الأمني من خلال تعزيز أوضاع تلك الوحدات بالأفراد والإمكانيات المتاحة وكذا تعزيز العلاقة مع الأجهزة القضائية لمحاسبة المخالفين للأنظمة والقوانين العامة .

و أكد المكتب التنفيذي عند مناقشته لتقريري الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بالوادي والصحراء ضرورة الحفاظ على المعالم والمواقع الأثرية، وعدم المساس بها ، من خلال توعية المواطنين بأهميتها ،وتفعيل الأنشطة التي تسهم في تعزيز علاقة السلطات المحلية بالمديريات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بدورها في الحفاظ على الإرث الحضاري الزاخر في وادي حضرموت .

كما ناقش المكتب التنفيذي تقرير عن نشاط مكتب وزارة الشئون القانونية ودور الإدارات القانونية في حماية المشروعية لعام 2019م وأقر عقد ورشة عمل لمناقشة أوضاع مكتب الوزارة هذا بالإضافة إلى مناقشة أوضاع مديرية حوره وادي العين فيما يتعلق بأداء السلطة المحلية لتنفيذ المشاريع وأداء الخدمات المقدمة في المديرية .

وناشد المكتب التنفيذي المستهلكين المتأخرين عن سداد رسوم مستحقات مؤسستي الكهرباء والمياه سرعة تسديد ما عليهم لهاتين المؤسستين لضمان استمرار الخدمات المقدمة لهم بشكل أفضل .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا