رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام يلتقي السفير الصيني ويشيد بدعم بلاده المستمر لليمن سياسياً واقتصادياً
[28/11/2018 01:44]
الرياض ـ سبأنت :
ألتقى وزير الاعلام , معمر الارياني, اليوم الاربعاء بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا, كانغ يونغ, وناقشا خلال اللقاء طبيعة العلاقات اليمنية الصينية والتي تمتد الى خمسينيات القرن العشرين وشهدت تطورا ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة مع تنامي دور الصين سياسيا واقتصاديا على مستوى العالم.

وعبر الوزير الارياني عن التهاني لجمهورية الصين بمناسبة ترأسها لمجلس الأمن الدولي شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الصيني الثابت والدائم الداعم للشرعية ورفض انقلاب المليشيا الحوثية والذي يشدد على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وآخرها القرار 2216.

واكد الارياني على العلاقات المتميزة التي تربط القيادتين السياسيتين ممثلة بفخامة الرئيس هادي والرئيس الصيني.

وأستعرض وزير الاعلام تطورات الاحداث التي شهدتها الساحة اليمنية منذ ماقبل انقلاب الحوثي على الشرعية واختطاف مؤسسات الدولة ووضع الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته تحت الاقامة الجبرية والقرار الشجاع الذي اتخذه فخامة الرئيس هادي من خلال دعوتها إنقاذ اليمن من المليشيا الانقلابية وحتى انطلاق عاصفة الحزم وتحقيق الانتصارات المتتالية لتحرير الكثير من المحافظات والمناطق وحتى الوصول الى مدينة الحديدة.

وأكد الوزير الارياني استغرابه من التناقض الواضح لدى المجتمع الدولي في التعاطي مع القضية اليمنية وعدم الحزم في تنفيذ قرار مجلس الأمن والتراخي في اتخاذ موقف حازم تجاه المليشيا الانقلابية والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق ابناء الشعب اليمني, منوهاً الى ماي تعرض له الصحفيين المختطفين من تعذيب وحشي نفسي وجسدي وكان آخرها ما حدث لاربعة منهم قبل يومين في سجن الامن السياسي بصنعاء.

وتطرق السفير الصيني, كانغ يونغ, الى طبيعة العلاقات اليمنية الصينية التي ظلت قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية, مؤكداً ان الطروف التي تمر بها اليمن لم ولن تؤثر في العلاقات البينية للبلدين, وأضاف "الحرب مؤقتة, والصداقة دائمة بين البلدين".

وأوضح السفير الصيني ان مهمته ستتركز خلال الفترة القادمة لتعزيز تلك العلاقات بين الحكومتين والشعبين وفي مختلف المجالات خاصة السياسية, مشيراً الى ان ذلك سيجعل الصين تتخذ مواقف ايجابية لصالح اليمن باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الامن هذا الشهر، وان الصين مع الحل السياسي المبني على المرجعيات الثلاث والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي رقم ٢٢١٦ .
حضر اللقاء سونيا المريسي مستشار وزير الاعلام


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا