رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف: ميليشيا الحوثي تواصل زرع الألغام في الحديدة وتتفنن في صناعة الموت للمدنيين
[19/11/2018 05:35]

الرياض - سبأنت:
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تواصل انتهاكاتها في الداخل اليمني وتجاهل القانون الدولي والإنساني، حيث قامت بزراعة الألغام في مدرسة الأشرافية وفي بعض الأماكن بشكل عشوائي بمدينة الحديدة، كما تستخدم أكياس برنامج الغذاء العالمي لوضع مادة الـ( تي ان تي ) بداخلها لتشتيت الانتباه.

وأوضح المالكي خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بالرياض، أن مليشيا الحوثي تواصل زراعة الألغام في مطاحن البحر الأحمر.. فضلا عن تدمير مسجد بالحديدة وأن التحالف والجيش الوطني والفرق الهندسية نزعوا خلال الأسبوع الماضي أكثر من 200 لغم في محافظة حجة، فيما يستخدمون المدنيين كدروع بشرية ويجندونهم.

ولفت الى أن التحالف دعم خطة الاستجابة للعمليات الإنسانية الشاملة لليمن بأكثر من مليار دولار عن طريق المملكة والإمارات، والكويت.

وفيما يتعلق بالعمليات الإنسانية، أشاد بجهود التحالف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المتواصلة لدعم أبناء الشعب اليمني، خصوصاً الجهود التي يبذلها التحالف في إعادة الأطفال المجندين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن عدد التصاريح التي أصدرتها قيادة التحالف بلغ 34435 تصريحاً، منوهاً بجهود قيادة التحالف في تدشين العملية التعليمية ضمن حملة "تعليمي" في جزيرتي الفتش وبكلان.

وحول موقف العمليات العسكرية، بيّن العقيد المالكي أن قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف- نفذت بصعدة في محور الملاحيظ عمليات تعرضية جوية ناجحة تمكنت من خلالها من إحكام السيطرة على الملاحيظ، مشيراً إلى أن العمليات مستمرة باتجاه مران، كما تقوم القوات في محور الضالع باشتباكات مع مليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن العمليات العسكرية في الحديدة مستمرة في وتيرة مختلفة لأسباب كثيرة من ضمنها مراعاة عدم التسبب بأي أضرار للمدنيين، وتواجد المنظمات الإنسانية للعمل بعد أن قامت مليشيا الحوثي التابعة لإيران بتعطيل الحياة الكاملة في الحديدة وتعطيل خروج وتدفق المواد التجارية من ميناء الحديدة للمحافظات اليمنية كافة، مفيداً أن الانقلابيين التابعين لإيران يظهر عليهم اليأس والانهزام، إثر العمليات العسكرية، فيما استعرض المالكي عدداً من العمليات التي جرى خلالها استهداف وتدمير عدة مواقع وعناصر تابعة للانقلابيين الإرهابيين.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا