نائب رئيس مجلس النواب يطلع على نشاط السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت
إطلع نائب رئيس مجلس النواب محسن باصره ، على نشاط السلطة المحلية في مديريات الوادي والصحراء، و أهم التدخلات التي يمكن أن تسهم بها الكتلة البرلمانية في حضرموت لحلحلة كثير من الإشكاليات، وتعزيز مستوى المؤسسات الخدمية الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين .
البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح جنوب قطاع غزة
حذر البرلمان العربي، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير مارم يؤكد على دور الثقافة و الفنون في صناعة السلام
[11/11/2018 05:42]

القاهرة ـ سبأنت :
أكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد على مارم على دور الثقافة والفنون في صناعة السلام وتحقيق الاستقرار.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمها المركز الثقافي اليمني بالقاهرة بعنوان " الشعر والفن من أجل السلام " بمشاركة فنانين وشعراء من اليمن وعدة دول عربية.

وجدد مارم التأكيد على الرغبة الصادقة لدى الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تحقيق السلام العادل والدائم لشعبنا اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ .

وأشار مارم الى ان الحكومة اليمنية أكدت مراراً وتكراراً على دعمها لجهود المبعوث الأممي والمطالب الأممية بتحقيق السلام الدائم والعادل المتوافق مع المرجعيات الثلاث ، الا ان هذه الجهود تصادم دائماً بتعنت الميليشيات الانقلابية الحوثية التي أثبتت انها مجرد عصابة لا تحمل أي مشروع سوى الدمار والخراب.

وثمن مارم جهود الفنانين العرب المشاركين في الأمسية ، معتبراً ان مثل هذه الأنشطة تساهم في خلق وعيٍ مجتمعي حول السلام وتدعم توجهات كافة الخيرين من أبناء اليمن لإنهاء الانقلاب واستعادة بناء الدولة الاتحادية التي يطالب بها كافة أبناء الشعب اليمني.

وطالب مارم المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الانقلابية لإنهاء ما تقوم به من تدمير للموروث الثقافي اليمني وحضارته الممتدة لأكثر من خمسة آلاف عام.

من جانبه أعتبر وكيل وزير الثقافة عبدالله باكداده ان الثقافة والفنون هي أساس لبناء اَي مجتمع مدني ووسيلةً لتحقيق التعايش والتسامح ونبذ الإرهاب والتطرف، مؤكداً توجه الحكومة ووزارة الثقافة الى تنفيذ عدد من الأنشطة المماثلة وتسخير الفن لخدمة قضايا وطننا ومجتمعنا.

وأطلق القس ماريو فخري من كنيسة مار جرجس دعوة للسلام في أوطاننا العربية، معتبراً بأنه لا مناص لشعوبنا العربية عن التعايش والتسامح ورفض كل الأفكار المتطرفة أياً كان مصدرها للعيش في سلام دائم وعادل.

وكانت المستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة قد أوضحت في كلمتها الترحيبية على دور الثقافة في كافة مناحي الحياة.

تضمنت الأمسية معرضاً للرسوم وفقرات غنائية وشعرية لفنانين وشعراء من اليمن ومصر وسوريا والبحرين وفلسطين والسودان والأردن، وحضرها حشد كبير من المهتمين بالشأن اليمني وأعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في القاهرة وأبناء الجالية اليمنية.


نائب رئيس مجلس النواب يطلع على نشاط السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت
رئيس الوزراء يعزي السفير الميتمي بوفاة نجله في حادث مروي مؤسف
ورشة مجتمعية في عدن لمناصرة مرضى السرطان
انطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة بتعز للتضامن مع ابناء قطاع غزة
وزير الصحة يبحث مع مسؤولين في منظمات دولية دعم القطاع الصحي
محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الطوارئ بالمحافظة
هيئة المواصفات تتسلم جهاز تحليل جودة المواد الغذائية من منظمة اليونيسيف
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا