رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف يؤكد استمرار عمل مطار صنعاء أمام حركة الملاحة الجوية للطائرات الأممية والإغاثية
[02/11/2018 08:20]

الرياض ـ سبأنت :
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن عملية الاستهداف التي نفذها التحالف لأهداف عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية فجر اليوم الجمعة نفذت لتدمير وتحييد القدرات التي لن يسمح التحالف لمليشيا الحوثي التابعة لإيران بامتلاكها واستخدامها في تهديد الأمن للداخل اليمني وأيضاً الإقليمي والدولي.

و أوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي عقد في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض اليوم، أن قيادة التحالف اتخذت تدابير وقائية قبل البدء بتنفيذ العملية العسكرية، من خلال المتابعة والاستطلاع لفترات طويلة من قبل الاستخبارات حيث بدأت بدلائل تشير لتحضير المليشيا الحوثية لهجوم إرهابي وعلى ضوءها نفذت العملية لتحييد الخطر.

وأكد اتفاق العملية مع القانون الدولي والإنساني وانسجامها مع قواعد الاشتباك لقيادة القوات المشتركة للتحالف، مشدداً على أن المتابعة الاستخباراتية للمجال الجوي مستمرة منذ بداية العمليات العسكرية، لحمايته من أي نشاطات مشبوهة من قبل المليشيات الحوثية.

وقال العقيد المالكي: " حرصت قيادة القوات المشتركة للتحالف على عدم التأثير على حركة الملاحة الجوية المتجهة لمطار صنعاء خاصة طائرات الأمم المتحدة، وطائرات المنظمات الإغاثية، كذلك المساعدات الإنسانية المتجهة للمطار.

وأوضح أن هناك طائرة واحدة للأمم المتحدة متجهة نحو مطار صنعاء وستهبط غداً، وذلك بفضل التدابير والإجراءات الاحتياطية واللازمة التي تم اتخاذها في عمليات التخطيط والتنفيذ، مشيراً إلى أن التحالف حرص خلال تنفيذ العملية على عدم تأثر مرافق المطار.

واستعرض المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن انتهاك المليشيا الحوثية للقانون الدولي والإنساني باستخدام (مطار صنعاء/ قاعدة الديلمي الجوية) لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، التي على ضوءها نفذ التحالف عملية الاستهداف لتدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش التفخيخ والتجميع والمواقع المساندة لها وموقع للتدريب على منظومات الطائرات بدون طيار بقاعدة الديلمي الجوية بصنعاء.

ثم تطرق العقيد المالكي لمحاولات الحوثيين للهجوم على مطار أبها الدولي ومدينة حازان بتاريخ 11 أبريل 2018، كذلك استهداف المطار بتاريخ 26 مايو 2018م، مؤكداً استمرار النظام الإيراني في منح المليشيات الحوثية لهذه القدرات من الطائرات بدون طيار.

وجدد دعوة قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، لشرفاء اليمن من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام والقادة العسكريين والشخصيات السياسية والقبلية للانضمام للحكومة الشرعية اليمنية، مؤكداً التزام التحالف بتأمين خروج الراغبين بالانضمام للشرعية من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا