رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البديوي: دول مجلس التعاون الخليجي تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي "أن دول مجلس التعاون تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة من خلال التعاون مع الدول والمنظمات في العالم، بما يسهم بالنفع والرفاه على شعوب دولها".
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعلن عن تخصيص الحكومة مليارين ريال بصورة عاجلة لمواجهة تداعيات اعصار (لبان)
[27/10/2018 01:29]
المهرة- سبأنت
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك،عن تخصيص الحكومة مبلغ مليارين ريال بصورة عاجلة للسلطة المحلية بمحافظة المهرة بتوجيه من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة مؤخراً وتسببت في اضرار كبيرة في البنية التحتية بالمحافظة.

وقال رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم السبت،بديوان عام محافظة المهرة بحضور المحافظ راجح باكريت "أن المبلغ سيخصص بشكل أساسي لإعادة الخدمات العامة المتضررة من الإعصار كصيانة وإصلاح شبكات الطرق والكهرباء والمياه والاتصالات والمستشفيات وغيرها ،وان الحكومة تعمل الآن على إعادة الخدمات الاساسية".

واضاف "من الصعب الحديث عن حجم الأضرار في الوقت الحالي بالنظر إلى حجم الكارثة وانهيار شبه كامل للبنية التحتية وصعوبة الوصول إلى جميع المناطق المتضررة"..مؤكداً ان مجلس الوزراء في اجتماعه القادم بالعاصمة المؤقتة عدن سيقر إنشاء وحدة تنفيذية  لا مركزية في المهرة لإعادة الإعمار.

واشار رئيس الوزراء الى أن أعمال حضر الاضرار الناجمة عن العاصفة المدارية)لبان) جارية بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية..لافتاً الى ان هناك آلاف المنازل تهدمت ونحو 90 بالمائة من الخدمات العامة خارج الخدمة وكثير من مصادر الدخل تعطلت في مجال الصيد السمكي والعمل الزراعي بسبب السيول والأمطار .

واكد ان الحكومة ستعمل بطريقة غير اعتيادية ومن الميدان سعياً للتعافي من آثار الكارثة وتبعاتها وستسخر كل إمكانياتها  لمتابعة الأعمال والمعالجات وإقرار ميزانية طارئة وخطط منهجية واضحة تلبي الاحتياجات وإعمار ما دمره الإعصار..مشيراً الى ان الحكومة ستقوم بزيارات دورية لتتبع ما انُجز على الأرض بعيداً عن الروتين المعتاد.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية في عملية الإنقاذ والايواء والإغاثة..مثمناً الدور الكبير الذي تقوم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الجانب الإغاثي والإنساني والإيوائي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتسيير جسر جوي لإيصال المساعدات إلى المتضررين في مختلف المناطق المنكوبة من الإعصار .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد عقد ،اليوم، اجتماعاً لوكلاء المحافظة والهيئة الإدارية ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بحضور محافظ المحافظة ووزراء الإدارة المحلية والكهرباء والطاقة والمياه والبيئة والاتصالات وتقنية المعلومات وأعضاء الوفد الحكومي،استعرض من خلاله الهدف من الزيارة وطبيعة الإجراءات والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة لتجاوز كارثة الإعصار وتقديم التعويضات للمتضررين.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا