رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال تؤكد اهمية تعزيز دور المراة في فترة السلم والامن
[09/08/2018 09:09]
عدن- سبأنت
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال،على اهمية تعزيز دور المراة في فترة السلم والامن وفترة النزاعات والمفاوضات لاهميتها في بناء السلام والاستقرار ضمن الخطة الوطنية لحماية المرأة .

واوضحت الكمال في اختتام ورشة عمل اعداد خطة العمل الوطنية لحماية المرأة ( الامن والسلام )التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع مؤسسة فريدريتش البيرت الالمانية بعدن،ب ان هذه الورشة جاءت ضمن قرار مجلس الامن رقم 1325 الخاص بالمرأة (الامن والسلام) والذي تبنته الجامعة العربية في العام 2013م من خلال اصادر استراتيجية خاصة لحماية المرأة في النزاعات .. مشيرة الى ان المرأة اليمنية تعرضت خلال الفترات الاخيرة الى انواع مختلفة من الانتهاكات بسبب النزاعات المسلحة .

واكدت على اهمية تفعيل الخطة الوطنية التي تقوم على نهج تشاركي ضمن المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والجهات الخاصة بالمرأة وترجمتها على ارض الواقع لحماية المرأة من الانتهاكات .

وهدفت الورشة التي اختتمت اعمالها ،اليوم،في مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بعدن بمشاركة 30 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني،كيفية تعزيز دور المراة في بناء السلام والاستقرار ومعرفة اوضاع المرأة اليمنية في النزاعات المسلحة والتعرف على المواثيق الدولية والاقليمية لحماية النساء في النزاعات .



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا