رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأحزاب والتنظيمات السياسية تؤكد دعمها لتحركات الجيش الوطني بعد رفض الميليشيا لدعوات السلام
[01/07/2018 02:27]

عدن ـ سبأنت:
أعلنت الأحزاب والمكونات السياسية دعمها للانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة في جبهات الساحل الغربي وبقية جبهات المواجهة بدعم من التحالف العربي والتي جاءت بعد تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها لكل دعوات السلام.. مؤكدة وقوفها ومساندتها للقيادة الشرعية حتى تحرير ما تبقى من المناطق من تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وأكدت الأحزاب السياسية في بيان صحفي لها اليوم على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل السياسي والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار 2216 ومراعاة التحولات على الواقع الميداني في مسار الأحداث وميزان القوة الذي أصبح لمصلحة الشرعية عند تناول أي مقترحات أو مبادرات سياسية .

كما أكدت ضرورة أن يسبق أي عملية سياسية إنهاء الانقلاب الحوثي وتسليم مؤسسات الدولة وأسلحتها للحكومة الشرعية وإطلاق سراح الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً وفِي مقدمتهم محمود الصبيحي وناصر منصور ومحمد قحطان وغيرهم.

ودعت الأحزاب والمكونات السياسية قيادة الشرعية لاتخاذ ما يعزز ما تحقق من مكاسب ميدانيه وسياسيه.

وقال البيان " ان السلام والحوار كان خياراً لليمنيين جميعا وقد فرضت الحرب عليهم من قبل الانقلابين وأجبرتهم في هذا الاتجاه الذي تسبب في كوارث سياسية وإنسانية واجتماعية لا يزال شعبنا اليمني يرزح تحت نيرانها بسبب استقواء المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لإخضاع اليمن والمنطقة لإرادتها وتحقيق أطماعها في المنطقة ".

وأضاف البيان " ان الحل الأمثل هو في الزام القوى الانقلابية بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها التي يضمن من خلالها الانسحاب الكامل للانقلاببين من محافظة الحديدة على طريق الانسحاب من كامل المحافظات والمدن الخاضعة لسيطرتهم ، وفي مقدمة ذلك صنعاء العاصمة وتعز وتسليم السلاح وضمان امن وسلامة اليمن والمنطقة من تدخلات ايران ومشاريعها التوسعية بالمنطقة" .

ودعت لأحزاب والمكونات السياسية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤلياته في دعم جهود استعادة محافظة الحديدة بالكامل وخروج الانقلابيين منها وحماية المدنيين وفقا لقرارات مجلس الأمن ولما لذلك من الأهمية في حماية الملاحة الدولية ووقف استهداف السفن وتهريب الأسلحة وانسياب المساعدات الإنسانية والإغاثة والسلع التجارية عبر ميناء ومطار الحديدة.

فيما يلي نص البيان :

وقفت الأحزاب والمكونات أمام التطورات السياسية الناتجة عن المستجدات الميدانية في محافظة الحديدة بعد استعادة قوات الشرعية مطار المدينة من أيدي المليشيات الانقلابية وما تحقق من الانتصارات في الجبهة الغربية وما ترتب على ذلك من مواقف دولية تجاه استكمال تحرير المحافظة، وإزاء ذلك فإنها تؤكد على ما يلي : -

أولا:- تبارك الأحزاب والمكونات السياسية وتعلن دعمها للانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة المشتركة في جبهات الساحل الغربي وبقية جبهات المواجهة بدعم من التحالف العربي والتي جاءت بعد تعنت المليشيات الانقلابية ورفضها لكل دعوات السلام مؤكدين وقوفنا ومساندتنا لقيادة الشرعية حتى تحرير ما تبقى من المناطق اليمنية تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

ثانياً : تراقب الأحزاب والمكونات السياسية باهتمام بالغ التحركات واللقاءات التي يقوم بها المبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث ولقائه بالأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لتؤكد في هذا السياق على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل السياسي والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار 2216 ومراعاة التحولات على الواقع الميداني في مسار الأحداث وميزان القوة الذي أصبح لمصلحة الشرعية عند تناول أي مقترحات أو مبادرات سياسية مع التأكيد على ضرورة أن يسبق أي عملية سياسية إنهاء الإنقلاب الحوثي وتسليم مؤسسات الدولية وأسلحتها للحكومة الشرعية وإطلاق سراح الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً وفِي مقدمتهم محمود الصبيحي وناصر منصور ومحمد قحطان وغيرهم.. وتأكيدنا على قيادة الشرعية لاتخاذ ما يعزز ما تحقق من مكاسب ميدانيه وسياسيه.

ثالثاً : تؤكد الأحزاب والمكونات السياسية على ان السلام والحوار كان خياراً لليمنيين جميعا وقد فرضت الحرب عليهم من قبل الانقلابين وأجبرتهم في هذا الاتجاه الذي تسبب في كوارث سياسية وإنسانية واجتماعية لا يزال شعبنا اليمني يرزح تحت نيرانها بسبب استقواء المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لإخضاع اليمن والمنطقة لإرادتها وتحقيق أطماعها في المنطقة كما تؤكد القوى السياسية على أن الحل الأمثل هو في الزام القوى الانقلابية بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها التي يضمن من خلالها الانسحاب الكامل للانقلاببين من محافظة الحديدة على طريق الانسحاب من كامل المحافظات والمدن الخاضعة لسيطرتهم ، وفي مقدمة ذلك صنعاء العاصمة وتعز وتسليم السلاح وضمان امن وسلامة اليمن والمنطقة من تدخلات ايران ومشاريعها التوسعية بالمنطقة .

رابعاً: تدعو الأحزاب والمكونات السياسية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤلياته في دعم جهود استعادة محافظة الحديدة بالكامل وخروج الانقلابيين منها وحماية المدنيين وفقا لقرارات مجلس الأمن ولما لذلك من الأهمية في حماية الملاحة الدولية ووقف استهداف السفن وتهريب الأسلحة وانسياب المساعدات الإنسانية والإغاثة والسلع التجارية عبر ميناء ومطار الحديدة.

خامسا :تتوجه الأحزاب والمكونات السياسية بالشكر لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على الدعم والمساندة للحكومة الشرعية في كافة المجالات وعلى الدور الإنساني الكبير الذي تقوم وخاصة في الجانب الإنساني والإغاثي.

سادسا : تقدر الأحزاب والمكونات السياسية جهود المبعوث الدولي وتفاعله تجاه الملف اليمني لإحلال السلام الشامل باليمن داعية الجميع لدعم جهوده في سبيل ذلك .
صادر عن الأحزاب والمكونات السياسية
عدن بتاريـخ٢٠١٨/٦/٣٠ م
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الناصري
حزب العدالة والبناء
حزب اتحاد الرشاد اليمني
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبية
الحزب الجمهوري
حزب السلم والتنمية


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا