رئيس الوزراء يزور مركز القوات المشتركة ويعقد اجتماع مع قيادتها
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، بزيارة إلى مركز قيادة القوات المشتركة بالرياض، حيث كان في استقباله نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الازيمع.
الرئيس الأميركي يعتزم استضافة قمة افتراضية لبحث مواجهة جائحة كورونا
أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم استضافة قمة افتراضية الأسبوع المقبل، لبحث مواجهة العالم جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و تشجيع عدد أكبر من الدول على بذل المزيد من الجهد لتطعيم شعوبها ضد الفيروس .
الولايات المتحدة على شفير أزمة مالية تاريخية
ناشدت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الكونغرس، الأحد، رفع سقف الدين لتجنّب "أزمة مالية تاريخية".
باريس سان جرمان يخطف فوزا متأخرا على ليون
في أول مباراة يخوضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب حديقة الأمراء، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليون بهدفين لهدف في آخر لحظات المباراة الختامية للمرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح: مضايقات المليشيا للمنظمات الاغاثية تستوجب ادانة دولية
[28/06/2018 03:58]
عدن- سبأنت
استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، استمرار المليشيا الحوثية الانقلابية مضايقتها للمنظمات الأممية والدولية العاملة في مجال الإغاثة في اليمن.

وادان فتح، في تصريح صحفي تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ)نسخة منه ،اقتحام مليشيا الحوثي الانقلابية لمخازن برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة واختطاف 2 من الموظفين في المنظمة الأممية، واقتيادهم الى جهة مجهولة..معتبراً ذلك جريمة حرب، ومخالفة للقوانين الدولية والإنسانية.

وقال "ان مضايقات المنظمات العاملة الاغاثية التي تودي عملاً إنسانيا والشعب اليمني بأمس الحاجه اليه، عملاً إرهابيا باميتاز، ويستوجب من المجتمع الدولي والمنظمات الأممية ادانة هذا العمل والوقوف بوجهه بكل قوة وحزم واتخاذ كل الطرق والوسائل الكفيلة بردع المليشيات عن التدخل في العمل الانساني وعمل المنظمات الاغاثية".

وأضاف فتح "ان استهداف المنظمات الاغاثية في محافظة الحديدة، من قبل المليشيات وسيطرتها على الميناء واستخدامه لخطف السفن الاغاثية واحتجازها، يزيد من معاناة أبناء المحافظة، والشعب اليمني ككل"..مجدداً دعوته للمنظمات بتطبيق لا مركزية العمل للاغاثي للحيلولة دون التعرض لها من قبل المليشيات، ولضمان ايصالها الى مستحقيها.

وجدد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة ترحيب الحكومة اليمنية بكافة جهود المانحين والمنظمات الاغاثية والانسانية في اليمن، وحرصها على أن يستفيد كافة الشعب اليمني في المساعدات الاغاثية والإنسانية، وان الحكومة تدعم كافة هذه الجهود وهي محل تقدير احترام من الحكومة الشعب اليمني.

وطالب فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي والمنظمات الإنسانية ادانه هذه الاعمال، ومتابعة المختطفين العاملين في المجال الاغاثي، والعمل بكل السبل للإفراج عنهم، وضمان سلامتهم، وتحميل المليشيات الانقلابية المسؤولية اختطاف الموظفين والتدخل في نشاط المنظمات واعاقة اعمالها، وايضاح ذلك للمجتمع الدولي والإقليمي والأمم المتحدة ومجلس الأمن.


الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع محمد المقدشي
وزير الصحة: بدء الخطوات لإنشاء 14 مصنعاً للأكسجين بتكلفة 4 مليون دولار
مدير الشرطة والأمن بالمهرة يؤكد على أهمية الانضباط ورفع اليقظة الأمنية
"مسام" ينتزع 1.351 لغماً في اليمن خلال أسبوع
نائب رئيس الجمهورية يلتقي منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن
بدء امتحانات نهاية العام في معهد مقلم للعلوم الصحية بشبوة
محافظ لحج يعلن عن دعم رئاسي للمشاريع التنموية بالمحافظة بـ 5 مليار ريال
البرلماني انصاف مايو يشارك في اجتماع هيئة مكتب البرلمان العربي
مقتل واصابة 910 اشخاص بسبب الغام وعبوات ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي في الجوف
هيئة رئاسة مجلس النواب تدين اعدام ميليشيا الحوثي لـ 9 مواطنين بصنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا