رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية
[21/05/2018 06:05]

الرياض ـ سبأنت

ناقش رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، خلال لقائه اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية والمستجدات الراهنة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي مستهل اللقاء، هنأ السفير الامريكي رئيس الوزراء والشعب اليمني بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية ، متمنيا للشعب اليمني الاستقرار والخروج من الاوضاع الراهنة التي يمر بها.

وتناول اللقاء، الجهود الاممية والدولية المبذولة لتحريك مشاورات السلام بين الاطراف اليمنية، والتحركات الاخيرة للمبعوث الاممي بما في ذلك التحضير لاطلاق خارطة طريق مرتقبة، بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا، والتنسيق المشترك لدعمها.

وتداول الجانبان، الآراء حول استمرار الدعم الايراني لميليشيا الحوثي الانقلابية، وتزويدها بالصواريخ الباليستية وكذلك تهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، وتطابق وجهات النظر اليمنية الامريكية حول ضرورة ان يكف النظام الايراني تدخلاته ودعمه للمليشيات المتمردة وتغذية التوتر والنزاعات في المنطقة.

كما بحث اللقاء الجوانب المتصلة بمكافحة الارهاب والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الجانب، اضافة الى تعزيز القدرات الامنية والدفاعية للحكومة الشرعية لاستئصال هذه الآفة الخطيرة وملاحقة عناصرها انطلاقا من التزامها وشراكتها مع المجتمع الدولي الفاعلة في مكافحة الارهاب.

وعبر رئيس الوزراء، عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الامريكي الثابت والمساند للشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم الدعم الممكن لانهاء الانقلاب ومساندة تطلعات اليمنيين في بناء يمن اتحادي جديد آمن ومزدهر، يسهم بفاعلية في تحقيق الاستقرار والامن العالمي.

وأشاد بالموقف الامريكي الحازم من الاطماع الايرانية ودعمها للارهاب والمشاريع التدميرية والتخريبية في الدول العربية عبر تمويل مليشيات متمردة، لايجاد موطئ قدم لها، وابتزاز العالم والمجتمع الدولي، لافتا الى ان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي نتيجة طبيعية لعدم التزام ايران واصرارها على استغلال فوائد الاتفاق للمضي في اوهامها التوسعية ومشاريعها التخريبية التي تستهدف امن واستقرار العالم.

وجدد الدكتور بن دغر التأكيد على ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع أي جهود تصب في اتجاه الزام المليشيات الانقلابية بالتنفيذ العملي لمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع، وذلك لانهاء معاناة اليمنيين ووضع حد للكارثة التي تسبب بها انقلاب مليشيا الحوثي والحرب التي اشعلتها.

ولفت في ذات الوقت الى ان مليشيات الحوثي لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلم، لان قرارها اصبح رهينة بيد داعميها في ايران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي.

من جانبه أكد السفير الامريكي، رفض بلاده الكامل لتدخلات ايران في شؤون اليمن واستمرارها في دعم مليشيا الحوثي وتهديد امن دول الجوار وخاصة السعودية بالصواريخ البالستية، وتعريض الملاحة الدولية للخطر، مشيرا الى ان بلاده لن تسمح بما يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم بسبب الطموح الايراني.

وجدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة للشرعية اليمنية وحرصها على امن واستقرار ووحدة اليمن .. منوها بما تبديه الحكومة اليمنية الشرعية من تجاوب وتفاعل مع الخطوات والجهود المبذولة لاحلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني بايقاف الحرب.

كما أشاد، بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب وما تبديه من التزام كبير تجاه هذا الملف في اطار الشراكة الدولية، ولتفويت الفرصة على العناصر المتشددة في استغلال الاوضاع القائمة في اليمن.

حضر اللقاء الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا