رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يهنئ رئيس الجمهورية بالعيد الوطني الـ 28 لقيام الجمهورية اليمنية
[21/05/2018 05:26]

عدن – سبأنت:
رفع رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة العيد الوطني الـ 28 لقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م.

وفيما يلي نص البرقية:
فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة
حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم
وشعبنا اليمني الأبي يحتفل بالعيد الوطني الثامن والعشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية، يسعدني أن أرفع إليكم باسمى آيات التهاني والتبريكات بأسمي ونيابة عن نواب واعضاء الحكومة، بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي تصنعون مجدها الثاني من جديد، وتعيدون لها ألقها ووهجها، ما حرك قوى الشر ووكلاء ايران من مليشيا الحوثي لمحاولة عرقلة ذلك والقيام بانقلاب مسلح ودموي، ضد الإرادة الشعبية والمشروع الوطني والدولة والمجتمع.
فخامة الأخ الرئيس:

يحق لشعبنا اليمني ان يفخر، وسيسجل التاريخ بأحرف من نور، انكم انقذتم ولا تزالون، المنجز الوحدوي العظيم من التشرذم، بانتصاركم لمشروع اليمن الاتحادي الجديد، الذي تخوضون في سبيله ومن خلفكم شعبكم الوفي معركة مصيرية، باعتباره الإطار الضامن للحفاظ على وحدة المجتمع والمصير المشترك، ومعالجة اخطاء شابت مسار الوحدة خلال اكثر من ربع قرن لا يستطيع انكارها احد.

لقد شكل مشروع الدولة اليمنية الاتحادية الذي توافق عليه اليمنيون من مختلف الاطياف السياسية والحزبية والمجتمعية، في مؤتمر الحوار الوطني الشامل نموذجا فريدا في المنطقة، وعالج ملفات واخطاء اكثر من ستة عقود، ومثل تتويجا لتطلعات ونضالات الشعب اليمني في تحقيق اهداف ثورة التغيير، التي كنتم الحارس الأمين عليها والقائد الشجاع الفذ الذي انتصر لها، بحكمة وحنكة واقتدار، مستندا الى رصيد نضالي ثري وتجربة وطنية مخلصة، وشعب وضع ثقته فيكم في واحدة من اعقد فترات التاريخ اليمني الحديث، لكنكم كنتم عند مستوى الثقة والتحدي، وبرهنتم ان التحديات الجسيمة لا يتصدى لها الا العظماء.

لقد كنا على موعد مع عهد جديد، ومستقبل مملوء بالأمل والتفاؤل، بعد تشكيل لجنة تحديد الأقاليم وانهاء اعمالها بنجاح، وانجاز مسودة دستور الدولة الاتحادية، وتكليف اللجنة العليا للانتخابات بالإعداد لعملية الاستفتاء على الدستور الجديد، تمهيدا للمضي في بناء اليمن الاتحادي الجديد، على أساس من المواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة وانهاء عهد الاستحواذ والاقصاء والتهميش الذي اساء لأهم منجز في تاريخ اليمن وهو إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، من قبل اقلية متسلطة حاكمة تضرر منها كل اليمنيين معا وبدرجات متفاوتة.

ونقول بثقة كاملة، يا فخامة الرئيس، ويشهد بذلك خصومكم قبل اصدقائكم، ان القضية الجنوبية لم يقف معها بصدق واخلاص وحقق لها مكاسب كانت في حكم المستحيل، سوى في عهدكم وبجهدكم شخصيا، من خلال المعالجات العادلة المنصوص عليها في مخرجات مؤتمر الحوار، بعيدا عن اساليب بيع الوهم والمراهنات الخاطئة التي ادمنها البعض على حساب هذه القضية العادلة.

وشعبنا الواعي في المحافظات الجنوبية يدرك تماماً ويلات ومرارة أي تمزق يلحق بجسد الوطن الواحد الموحد، فالعلاقة بين كل أجزاء الوطن هي علاقة تكاملية ، دمرها بعض الساسة والطامعون بنظرهم فقط لمصالحهم الضيقة التي ما تلبث أن تنتهي، ورغم مرارة التجربة السابقة وخشية الارتداد عن ما تم تحقيقه من مكاسب في مؤتمر الحوار الوطني لنضالات الجنوبيين من اجل قضيتهم العادلة، فهم احرص ما يكون على الدفاع عنها وحمايتها.

فخامة الأخ الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة:
إننا ومعنا شعبنا اليمني العظيم على ثقة ان المعركة التي نخوضها اليوم تحت قيادتكم الحكيمة وشارفت على نهايتها وباتت على ابواب تحقيق الانتصار الكبير، ستكون اخر المعارك وفاتحة عهد لتحقيق آمال اليمنيين في الرخاء والاستقرار، خاصة وانتم تزيحون من امامهم كل المشاريع الضيقة التي تعتقد ان الوطن ملكية خاصة لها على اساس مناطقي او سلالي او حزبي، لينطلق جميع ابناء الشعب بعدها في مسيرة البناء والتنمية تحت مظلة اليمن الاتحادي، الذي سيكون محل فخر من جميع اليمنيين بانتمائهم اليه، وقوة حامية ومصدر امان للاشقاء الخليجيين والعرب، الذين يخوضون معنا وتحت قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، معركة الحفاظ على الأمة وهويتها، وقطع الطريق على المشروع الفارسي الطائفي الدخيل.

ونؤكد لكم يا فخامة الرئيس في هذه المناسبة الوطنية الغالية، ولكل جماهير شعبنا اليمني, ثقتنا بكم وبإخلاصكم و وطنيتكم في إعادة الاعتبار للوحدة اليمنية، وفاءا لتضحيات كل المناضلين الشرفاء الذين أفنوا حياتهم وتحملوا المشاق والمتاعب من أجل تحقيقها، وسنكون عونا لكم في استكمال الطريق نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد، بعد ان نستكمل التخلص والى الابد من كابوس الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً.

ونتوجه عبركم بالتهنئة
الصادقة الى كل ابناء شعبنا اليمني العظيم في الداخل والخارج، بمناسبة ذكرى اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو المجيد، وتحية خاصة لأبطال جيشنا الوطني ومقاومتنا الشعبية الباسلة المدافعين عن كرامة وعزة ومجد اليمن، ونظامها الجمهوري، ونسأل الله العلي القدير أن يرحم شهدائنا الأبرار، ويشفي جرحانا، وان يعيد علينا هذه المناسبة وقد تحقق كل ما نصبو اليه من استقرار وأمن وازدهار.
واتمنى لفخامتكم موفور الصحة والعافية، لمواصلة قيادتكم الحكيمة لمسيرة الوطن والشعب اليمني الى بر الأمان.
المجد والشموخ والعزة لليمن الموحد
وكل عام وانتم بخير،،


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
رئيس مجلس القيادة يهنىء بالعيد الوطني الايرلندي
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من ملك الأردن بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمناسبة شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يهنئ آصف زرداري بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية باكستان الاسلامية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الامين العام للجامعة العربية بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أمير البحرين بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس المصري بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا