رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرون مؤشرات الفدرالي الأميركي
تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي لمزيد من الإشارات حول موعد خفض أسعار الفائدة هذا العام.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنديد عربي ودولي باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين
[14/05/2018 05:10]
عدن -سبأنت
دانت عدد من الدول العربية والاوربية والدولية، لاستهداف المدنيين الفلسطينيين "العزل" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والذى أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واستنكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم، استخدام القوة في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة، محذراً من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد البيان على دعم مصر الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

فيما طالب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف المذبحة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة.

وأدان أبو علي في تصريح صحفي اليوم، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قمع مسيرة العودة السلمية في قطاع غزة والضفة الغربية والاعتداء والقتل للمشاركين في هذه المسيرات عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف هذه المجزرة المستمرة، واتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بوقفها.

من جانبه طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي مجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري والعاجل وتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية لوقف المذابح الدموية التي تقترفها قوة الاحتلال الغاشمة (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الأمر الذي أدى لسقوط عشرات الشهداء وآلاف المصابين، حتى الآن، وذلك خلال مشاركتهم في المسيرات التي انطلقت اليوم وعمت كل الأراضي الفلسطينية في الذكرى الـ70 للنكبة، واحتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة.

كما أدانت مملكة البحرين بشدة استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذى أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الضحايا.

وحذرت وزارة الخارجية البحرينية من المخاطر الشديدة والتداعيات السلبية لهذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على رفضها التام لاستخدام القوة في مواجهة المسيرات السلمية التي تطالب بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.
من جانبها طالبت الحكومة الفلسطينية بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في المحافظات الجنوبية.

وناشد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود ، الدول العربية والإسلامية وحكومات الدول الصديقة، بذل أقصى جهودها في التدخل لوقف إراقة الدم الفلسطيني.

وكان مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين، طالب إسرائيل بالوقف الفوري للعنف ضد المتظاهرين الفلسطينيين واحترام القانون الدولي والحق في الحياة ، مشيرًا إلى العنف المفرط الذي تستخدمه القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والذي أودى بحياة عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات منهم.

وطالب المسؤول الأممي الحكومة الإسرائيلية بفتح تحقيقاً عاجلاً حول الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان الفلسطيني ، وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا