رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزيري الخارجية الدكتور شائع الزنداني، و المالية سالم بن بريك، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي عبر الاتصال المرئي.
ملك الأردن يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعًا 102.12 نقطة ليقفل عند مستوى 12460.11 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.1 مليارات ريال.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام: المليشيا الحوثية تسببت في مقتل 22 صحفياً منذ العام 2014
[04/05/2018 10:56]
فيينا- سبأنت
قال وزير الاعلام معمر الارياني "أن مليشيا الحوثي الانقلابية تسببت في مقتل 22 صحفياً منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام 2014، وتعرض المئات من الصحفيين للتهديد والاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب أو التهجير".

وأضاف الوزير الارياني في مقابلة أجرتها معه وكالة الانباء النمساوية خلال زيارته الى وكالة الصحافة النمساوية"ان المليشيا الانقلابية مارست وما تزال تمارس عملية الاغتيالات والاختطاف والاعتقال والاخفاء القسري والقمع الوحشي للصحفيين ووسائل الإعلام في المناطق التي تسيطر عليها".

وأوضح الارياني بأنه في العام 2013م كانت في اليمن 17 جريدة يومية، و155 جريدة أسبوعية، ومئات من المطبوعات الأخرى، و4 محطات تلفزيونية حكومية و15 محطة خاصة، والعديد من محطات الإذاعة الوطنية والمحلية..لافتاً ان المليشيا ومنذ انقلابها على الشرعية فرضت رقابتها على وسائل الإعلام ولايوجد في اليمن حالياً سوى محطتان رسميتان ومحطتان خاصتان، وكلها خاضعة لسيطرة ورقابة الحوثيين،ويبث الحوثيون دعاياتهم عبر 12 محطة إذاعية منذ نهاية العام 2015.

واستعرض وزير الاعلام ،العملية السياسية في اليمن منذ العام 2012 وانتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً جديداً لليمن، وإشراك كافة أطياف الُمجتمع في حوار وطنّي شامل واجتياح مليشيا الحوثي الراديكالّية المدعومة من إيران للعاصمة صنعاء في العام 2014 وانقلابها على مخرجات الحوار الوطني الشامل واعاقتها للتسوية السياسية واحلال السلام من خلال تعنتها الواضح لمشاورات السلام التي عقدت في بييل وجنيف بسويسرا وكذا دولة الكويت.

واكد وزير الاعلام ان المملكة العربية السعودية قدمت المساعدات الشاملة لليمن على المستويين الإنساني والاقتصادي وليس هناك حرب بالإنابة في اليمن بين السعودية وايران كما تروج لها بعض من الوسائل الإعلامية.

ولفت الوزير الارياني ،الى ان المليشيا تسيطر على حوالي 20 بالمائة من الأراضي اليمنية ،وتتلقى الدعم والتدريب العسكري من إيران.



رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
العرادة يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
مجلس الوزراء يناقش الموضوعات المستجدة ويتداول عدد من المقترحات لقيام الحكومة بواجباتها
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة
البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا