رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 7.8 بالمائة
انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 7.8 بالمائة على أساس سنوي في فبراير بسبب تراجع الطلب على السيارات الصديقة للبيئة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه بسرعة أعادة إعمار محافظة أبين
[28/04/2018 04:11]
ابين- سبأنت
قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر" إن الإنجاز الوطني الذي يجب علينا اليوم تحقيقة يتمثل أولاً بهزيمة ميليشيا الحوثي والمشروع الإيراني وذلك بتحرير اليمن واستعادة الدولة وعودة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبسط سلطتها على كل التراب اليمني ومحاربة تنظيم القاعدة الارهابي".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي الذي اقيم ،اليوم، بمحافظة أبين بمناسبة تدشين عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وفي الحفل الذي بدء بالسلام الوطني وتخللته عدد من الفقرات التي عبرت عن ابتهاج محافظة أبين بالزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة ،نقل رئيس الوزراء تهاني وتحيات المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تاتي هذه الزيارة للمحافظة بناءاً على توجيهاته ومتابعته.

وقال الدكتور بن دغر " لقد حمل رئيس الجمهورية، القادم من أرض الزعماء والتاريخ والحضارة أرض الدلتا، محافظة أبين، مشروع وطني أوجد الحل لكافة مشاكل اليمن الذي يجب علينا اليوم تنفيذها وتتمثل في استكمال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة خاصة قرار 2216".

وأضاف رئيس الوزراء "لدينا ظروف معقدة بسبب الحرب لكن أبين دمرت مؤسساتها من قبل تنظيم القاعدة وسوف نلبسها ثوب العافية، وعافية أبين هي من عافية اليمن".

وأشاد رئيس الوزراء بالقرار التاريخي والعروبي الذي اتخذه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإطلاق عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن واستعادة الدولة بمشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية ومصر والكويت والسودان وباقي دول التحالف وكل العرب الذين يقفون معنا اليوم في خندق واحد دفاع عن العروبة".

وكشف رئيس الوزراء خلال كلمته عن قرار فخامة رئيس الجمهورية القاضي بدعم صندوق إعادة الاعمار بمحافظة أبين لاعمار مادمرته الحرب بمبلغ اثنين مليار ريال كمرحلة أولى فيما سيتم صرف مبلغ اثنين مليار كمرحلة ثانية.

وتابع قائلاً "لقد انتصر اليمن في سبتمبر وأكتوبر ولن يقبل أن يعود إلى الامامة والعبودية،ويجب علينا توحيد الصف الوطني والمضي مع شرعية الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي ومخرجات الحوار الوطني الذي أسسه هذا الرجل العظيم ولهذا فهزيمة الحوثيين أولوية لدينا".

وأضاف الدكتور بن دغر "ثقوا ان الرئيس عبدربه منصور هادي يضعكم في عينيه ولن يخذلكم هو معكم ومع اليمن بكل محافظتها وبرغم الظروف الصعبة التي نعيشها الأ انه بناءاً على توجيهات فخامته وضعنا حجر الأساس في بعض المشاريع قبل اشهر واليوم جئنا نتفقد هذه المشاريع ونضع أحجار الاساس لمشاريع أخرى التي منها افتتاح 10 ميجاوات كما اعتمدنا 4 مليار ريال لاعادة الاعمار في ابين التي ستبدأ فورا ذلك لأننا نهتم بابين باعتبارها أكثر محافظة ضحت من أجل اليمن ودُمرت من أجل الجمهورية وسنتبنى جميع الخطط التي اتخذتها الحكومة بشأن هذه المحافظة كما أنشانا جامعة في ابين وسوف تعود الامور إلى الأفضل".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لإصلاح كل الطرق في هذه المحافظة حتى تعود ابين الى طبيعتها..مشيراً الى نه في الوقت الذي نقوم فيه بالقتال من اجل الشرعية بقيادة السعودية والعرب الذين يقفوا معنا، نقوم في ذات الوقت باعاده الامن والاستقرار وتطبيع الأوضاع.

كما أكد الدكتور بن دغر اعتماد الحكومة تمويل عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في عد من مديريات المحافظة التي حرمت خلال الفترة الماضية ومنها إعاده ادخال الكهرباء لمديريتي مودية، والوضيع وشق الطرقات وسرعة التعجيل في مشروع كهرباء أحور وجيشان.

من جانبه أشاد محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين بزيارة رئيس الوزراء وحكومته إلى المحافظة لتفقد احتياجاتها والاطلاع عن كثب على سير المشارع الخدمية الجارية فيها التي سبق ووضعت لها حجر الأساس.

وقال "لقد كانت كل مؤسسات أبين مدمرة والخدمات غير متوفرة وعادت الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس وعادت معها البسمة لأبين وأهلها ونحتاج للمزيد من دعم الحكومة لأن أبين حرمت من المشاريع الخدمية على مر العقود الماضية وتعرضت لدمار وحرب شاملة من تنظيم القاعدة".

واضاف "إن محافظة ابين تضررت ودمرت بالكامل جراء الحرب ضد تنظيم القاعدة وهي اليوم لبست على يدي الشرعية لباس التعافي وستشد المحافظة بفضل اهتمامكم المزيد من المنجزات التي تستحقها".

هذا وتخللت الحفل عدد من الفقرات التي جسدت في مضمونها ترحيب أبناء محافظة أبين بالحكومة .

حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة مدنيين وعسكريين وجموع غفيره من المواطنيين


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا