رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 7.8 بالمائة
انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 7.8 بالمائة على أساس سنوي في فبراير بسبب تراجع الطلب على السيارات الصديقة للبيئة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية
[26/04/2018 02:57]
باريس- سبأنت
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس ، مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي مبشر جاويد اكبر،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض الوزير المخلافي في اللقاء الذي عقد على هامش اعمال ( المؤتمر الوزاري الدولي لمنع تمويل داعش والقاعدة ) المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس،العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات السياسية على الساحة اليمنية .

واكد وزير الخارجية دعم حكومة الجمهورية اليمنية لجهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة لليمن للتوصل الى سلام عادل ومستدام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن 2216 والقرارات ذات الصله .

وأوضح المخلافي ان كل الجهود التي بذلت وتبذل من اجل تحقيق السلام في اليمن تصطدم بالتدخلات الايرانية واصرار النظام الايراني الدائم على استخدام مليشيا الحوثي كأداة للسيطرة على اليمن والإخلال بأمن المنطقة واستخدام المناطق التي تسيطر عليها المليشيا كمنصة لاطلاق الصواريخ واستهداف المملكة العربية السعودية .

وشكر وزير الخارجية الوزير الهندي جاويد اكبر على المعونات الطبية المقدمة من جمهورية الهند الصديقة لبلادنا ولقاحات الكوليرا والتي وصلت الدفعه الاولى وبدأت الاستفادة منها والتي من المقرر ان تصل الدفعة الثانية خلال اليومين القادمين ،كما كرر شكر الحكومة اليمنية على زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لبلادنا من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية وكذلك من الجامعات التقنية الهندية .

وعبر المخلافي عن استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمه لعودة عمل الشركة الهندية المنفذه لمشروع الكهرباء في مأرب .

من جانبه اكد الوزير الهندي موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية اليمنية وتأييدها لمساعيها في تحقيق السلام وامله بان تتوافق جميع الأطراف اليمنية لإنقاذ اليمن..مشيراً الى ان العلاقات اليمنية- الهندية هي علاقات تاريخية والتعاون والتنسيق بين البلدين يتسم بالإخاء والصداقة والاحترام المتبادل .

وقد أبدى الوزير جاويد اكبر استعداد الشركات الهندية العاملة في قطاع الكهرباء الى العودة وذلك بعد التقرير النهائي للفريق المكلف بتقييم الأوضاع الأمنية في مواقع عمل الشركات .
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين ومكافحة الاٍرهاب بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ومن الجانب الهندي وكيل وزارة الخارجية آسوكان آمارناث.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا