البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام المؤتمر السابع لأمراض النساء والولادة بعدن
[06/04/2018 01:33]
عدن - سبأنت
اختتم في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، المؤتمر السابع لأمراض النساء والولادة الذي نظمته كلية الطب بجامعة عدن ومستشفى الصداقة على مدى يومين بمشاركة 290 من اختصاصي النساء والولادة من مختلف محافظات الجمهورية.

واكد المؤتمر في ختام اعماله ،على اهمية رفع كفاءة الاداء لأطباء النساء والولادة وضرورة العمل علی انشاء مركز وطني لعلاج حالات العقم والمساعدة على الانجاب بتقنية الحقن المجهري واطفال الانابيب بمحافظة عدن.

كما اوصى المؤتمر على ضرورة تنفيذ برنامج وطني لعمل فحص مسحة عنق الرحم ليشمل النساء المستهدفات وتوفير لقاح ضد الفيروس الحليمي لانقاذ النساء من خطر الاصابة بسرطان عنق الرحم ، والعمل علی تحسين مستوی الرعاية الطبية التي تقدم للنساء الحوامل .

وطالب المؤتمر بتزويد كوادر النساء والولادة بالتقنيات الحديثة وتطوير مهاراتهم الفنية وتحسين اداء الخدمة الصحية ، واهمية فتح عيادات واقسام تخصصية في مختلف التخصصات الفرعية مثل طب الام والجنيين وطب الحمل عالي الخطورة والاخصاب والمناظير النسائية في مستشفی الصداقة التعليمي .

وشدد المؤتمر على ضرورة رفع كفاءة الكادر التمريضي وتعزيز قدراتهم وتوعية اطباء النساء بخطورة الضغط النفسي الناتج عن حالات الاسعاف وتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية بين اوساط المجتمع ودعم انشطة البحث العلمي والتعليم المستمر وانشطة طلاب الطب وتعزيز مهاراتهم .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا