رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تدشن حملة تحصين ضد مرض الدفتيريا في 11محافظة
[07/03/2018 08:59]

عـدن ـ سبأنت

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان السبت القادم حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا ضمن مرحلتها الأولى في 39 مديرية بالعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات (تعز، الحديدة، عمران، إب، صنعاء، الأمانة، حجة، المحويت، صعدة، ريمة).

وتستهدف الحملة اكثر من 2 مليون و 666 الف طفل من سن ( 6 شهور حتى ما دون 15سنة) بالإضافة الى من سبق تحصينهم.

وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" ان الحملة التي تمولها منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والبنك الدولي ،ستنفذ عبر المرافق والمراكز الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة في المديريات المستهدفة والتي تعتبر جاهزة على مختلف الأصعدة والمستويات .

وأوضح ان عدد الإصابات المؤكدة بالدفتيريا بلغ حت 24 فبراير 2018م نحو الف و 172 إصابة ووفاة 72 حالة في 68مديرية تتوزع على 20 محافظة وبنسبة وصلت إلى6.1 %.

وأشار الى أن الأوضاع الصعبة التي يمر بها اليمن بسبب الحرب المستمرة التي أشعلتها المليشيات الانقلابية ساهمت في تردي الوضع البيئي والصحي وانتشار بعض الأوبئة التي تعد أحد أخطر أمراض الطفولة القاتلة.. لافتا الى ان الحملة كان من المفترض تنفيذها في وقت مبكر من بدايات الوباء الا ان ميليشيا الحوثي الانقلابية عملت على تأجيلها واعاقة تنفيذها.

ودعا الدكتور الوليدي اولياء الامور والأمهات إلى التعاون مع الفرق الصحية وتحمل المسؤولية تجاه أطفالهم عبر تحصين جميع الأطفال في المديريات المستهدفة بلا استثناء.

من جانب اخر أكد مختصون في البرنامج الوطني للتحصين الموسع أن ما مجموعه مليون و 390 الف طفل مستهدفون باللقاح الخماسي في الفئة العمرية من ( 6 أسابيع حتى مادون 7سنوات) في سائر المديريات المشمولة بالحملة، ومعهم مليون و 276 الف طفل من الفئة العمرية من (7سنوات وحتى ما دون 15سنة) مستهدفون باللقاح الثنائي.

حيث تم توفير مليون و 615 الف جرعة لقاح خماسي بمعية مليون و432 الف جرعة من لقاح ( تي دي) .

واوضحوا ان إجمالي الفرق الثابتة والمتحركة في الحملة بلغ ألفين و 274 , منها ألف و 310 فريقٍ ثابت، بواقع اثنين من المطعمين في كل فريق ، ونحو 964 فريقاً متحركاً للتطعيم بواقع أربعة في كل فريق .. كما بلغ عدد الكوادر العاملة بالفرق الثابتة والمتحركة للحملة 6 الاف و 476 كادراً عاملاً بفرق التحصين وعدد مشرفي فرق التحصين بلغ الف و 144 مشرفاً .




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا