رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء يلتقي القائمة بأعمال السفير البريطاني لدى بلادنا
[19/02/2018 12:39]
الرياض- سبأنت
ألتقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، القائمة بأعمال السفير البريطاني لدى بلادنا فيونا والكر دويل .

جرى خلال اللقاء ، بحث جوانب الدعم التي تقدمها المملكة المتحدة لحكومة بلادنا من أجل تحقيق الأمن والأستقرار ومكافحة الارهاب وتجفيف منابعة وتعقب عناصره إينما وجدت.

وأكد رئيس الوزراء، أن تحقيق الأمن والاستقرار، واستعادة الدولة، وبناء اليمن الاتحادي يتطلب تظافر كافة القوى المحلية والإقليمية والدولية ، التي أجمع عليها المجتمع الدولي في القرار الأممي رقم ٢٢١٦، الذي وجد لدعم إستكمال بنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، وكذلك تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، التي ضمنت التوزيع العادل والشامل للثروة والسلطة بين الأقاليم السته.

وقال رئيس الوزراء"أن جميع المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بما في ذلك الحراك الجنوبي والحوثيين، دون استثناء قد وقعوا على وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، الذي إنقلبت عليها لاحقاً مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بقوة السلاح واحتلت العاصمة صنعاء، وشنت حرباً ظالمة على أبناء شعبنا اليمني، ونهبت الاحتياطي النقدي من البنك المركزي البالغ نحو 5,2 مليار دولار وترليوني ريال يمني، وتسببت في كارثة إنسانية، وبيئية وصحية، ومجاعة وتفشي للأمراض والاوبه، في ظاهرة لم يشهدها اليمنيون على مر التاريخ".

وأضاف"أن الحكومة أتخذت قرار نقل عمليات البنك المركزي، بعد أن فشلت المليشيا بالإيفاء بدفع رواتب الموظفين في المناطق المحررة والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، على الرغم من أن الحكومة كانت تورد جميع الإيرادات إلى خزينة البنك المركزي، في حين رفضت المليشيا دفع الإيرادات للمناطق الواقعة تحت سيطرتها للحكومة بعد نقل عمليات البنك إلى العاصمة المؤقتة عدن".

واشار الدكتور بن دغر ،الى أن الحكومة دفعت رواتب القضاه في عموم المحافظات، لتحييد القضاء، وموظفي وزارة الصحة وجامعة صنعاء، وسهلت دخول المساعدات الإغاثية والمشتقات النفطية لكافة المواطنين بمختلف المحافظات..لافتاً الى أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية يتحملون العبء الأكبر في الجوانب الإغاثية والإنسانية ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء الإنقلاب الحوثي.

واكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السّلام وفقاً للمرجيعات الاساسية الثلاث ..مشيراً إلى أن المبعوث الأممي الجديد الى اليمن مارتن غريفيش، سيحظى بدعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية لإنجاح مهمة وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة بالشأن اليمني التي تشكل قواعد أساسية للحل في اليمن.

وحمل رئيس الوزراء في ختام حديثه، المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإنهاء كافة مظاهر العنف والانقلاب التي نشأت من مليشيا متعددة أو جماعات مسلحة والتي حملت السلاح ضد الدولةً وأقلقت السكينة العامة للمواطن في أي مكان من الجغرافيا اليمنية..مشيراً إلى أن الأحداث الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن هددت أمن المواطن وأرعبت السكان الآمنين وتسببت في خسائر كبيرة وتدمير للمنشآت الحكوميّة التي أعادت بنائها الحكومة بعد هزيمة مليشيا الحوثي في عدن.

من جانبها عبرت القائمة بأعمال السفير البريطاني ،عن ارتياحها للخطوات التي قامت بها الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، من ضبط للنفس وإعادة تطبيع الأوضاع والحفاظ على الأمن والأستقرار..مؤكدة دعم حكومة بلادها للشرعيةً اليمنية..مثمنة في نفس الوقت ترحيب الحكومة اليمنية، للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيش، الذي يمتلك رصيداً كافي لمساعدة اليمنيين في تحقيق السلام.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا