رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي
[11/02/2018 11:20]

الرياض ـ سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم رئيس لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي ميشيل أميل وعضوا المجلس نتالي قوليه و دومينيك بايي بحضور السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيتو.

وفِي اللقاء أشاد فخامته بالعلاقات المتميزة بين البلدين والمبنية على التعاون ودعم اليمن في مختلف الظروف.. منوها بدور اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي في مساندة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال مكانة وتعزيز لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية في المجلس لما من شانه دعم اليمن لتجاوز تحدياته وظروفه الراهنة نتيجة الحرب والفقر التي اثقلت كاهل المواطن اليمني البسيط.

واستعرض فخامة الرئيس واقع اليمن الْيَوْمَ وتطورات الأمور وتداعياتها على حاضر البلد ومستقبله .. مؤكدا ان لا مخرج الا بتنفيذ تطلعات ابناءه في الأمن والاستقرار والسلام المرتكز على مرجعياته الوطنية المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216 لبنا وطن اتحادي عادل ومستقر.

ونوه بأهمية الدور الفرنسي في الوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها وخاصة بمحافظة تعز .. لافتا الى التدخلات الايرانية الغير منطقيه في اليمن والمنطقة لتغذية الصراعات واشعال الحروب الطائفية خدمة لأهدافها ومخططاتها التوسعية في المنطقة والتي لن يقبلها اليمن مطلقا لما خلفته ممارسات المليشيات من جرائم وانتهاكات بحق الإنسانية والتعايش السلمي وشرخ النسيج المجتمعي.

ودعا رئيس الجمهورية اعضاء مجلس الشيوخ الى القيام بدورهم تجاه تفعيل التعاون مع شركة توتال ومنها ما يتصل بالتزاماتها تجاه اليمن في ضَل الظروف الراهنة.

من جانبهم عبر اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي عن سرورهم بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار اهتمام فرنسا بالعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين وفِي إطار تفعيل تعاون لجنة الصداقة في مجلس الشيوخ الفرنسي للاهتمام بقضايا اليمن وتبني معاناته التي خلفتها الحرب الانقلابية على واقع ومعيشة المواطن البسيط انطلاقا من مواقف فرنسا الداعمة لليمن ووحدته وشرعيته الدستورية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
رئيس مجلس القيادة يهنىء بالعيد الوطني الايرلندي
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من ملك الأردن بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمناسبة شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يهنئ آصف زرداري بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية باكستان الاسلامية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الامين العام للجامعة العربية بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أمير البحرين بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس المصري بمناسبة حلول شهر رمضان
رئيس مجلس القيادة يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا