البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا
[22/01/2018 11:56]
عدن ـ سبأنت :
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بالمساعي الحميدة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مساعدة أسر المواطنين الذين غيبت ذويهم الميليشيات الحوثية عقب انقلابها على الدولة وتدمير البنية التحتية للبلاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، لرئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت، مشيراً إلى أن الحكومة الشرعية تولي ملف المُعتقَلين أولوية كبيرة، وسبق وأن وجهت السلطات الأمنية والقضائية بتذليل مهمة الصليب الأحمر الإنسانية في جميع المحافظات المحررة واللقاء بالمساجين والمعتقلين.

و أوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة الشرعية أطلقت سراح ما يزيد عن ثلاثمائة سجين، منذ أن فعلت الدولة عمل المحاكم والنيابات العامة والقضاء للقيام بدورها القضائي في المحافظات المحررة، التي دمرتها مليشيات الحوثي بحربها على الدولة.

وقال رئيس الوزراء" أن الحكومة الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها تجاه أبناء الشعب اليمني كافةً، قد عرضت للوكالة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات دولية أخرى عملية تبادل الأسرى بنسبة ١٠٠٪ ودن تحفظ، إلا أن مليشيات الحوثي لم تكترث للقيمة النفسية والفعلية على أثر ذلك على المجتمع، وأسر المعتقَلين، منوهاً أرتكابها جرائم تتعارض مع قانون الإنسان الدولي".

من جانبه، شكر رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت، رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته على التجاوب الملموس للحكومة الشرعية في استجابتها لمطالب اللجنة، والسماح لهم بزيارة السجون والإطلاع على أوضاع المساجين.

وقال فيت "نثمن للحكومة الشرعية دعمها لجهود اللجنة بإطلاق سراح مساجين منذ الزيارة السابقة لدولة رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن وحتى الآن، منوها إلى أن اللجنة عززت من وجودها في العاصمة المؤقتة عدن، وكلفت نائب رئيس البعثة السيد روب درون لإدارة مكتب عدن "

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، و وزير حقوق الانسان محمد عسكر.



البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا