رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يبحث مع الجعفري مسألة المعتقلين اليمنيين في العراق
[08/12/2017 09:18]

المنامة ـ سبأنت :
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها.

واستعرض المخلافي خلال لقاءه الجعفري اليوم على هامش مشاركته في حوار المنامة الاستراتيجي بالعاصمة البحرينية مستجدات الأوضاع في .. مؤكداً أن خيار الحكومة اليمنية لطالما كان تحقيق السلام من خلال الأمم المتحدة وبرعاية الدول الراعية للسلام .

وأشار الى ان الحكومة وافقت على جميع مقترحات الحل المقدمة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بينما قوبلت من الطرف الانقلابي بالرفض والتعنت واستكملت الميليشيا الحوثية جرائمها بحق اليمنيين بالقضاء على شريكها في الانقلاب والبدء بحملة اعتقالات واغتيالات محمومة تستهدف قيادات عسكرية وقبلية ومؤتمرية واستخدمت القوة المفرطة والسلاح الثقيل في الأحياء السكنية .

وطرح المخلافي في اللقاء مسألة المعتقلين اليمنيين في العراق وبحث إمكانيات معالجة أوضاعهم والإفراج عنهم في اقرب وقت ممكن وفقا لما كان قد جرى بحثه بين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أثناء القمة العراقية في الأردن .

كما جري بحث قضية المواطن اليمني المختطف الدكتور عبده صالح الفرزعي الذي غادر الموصل مع أسرته عند دخول القوات العراقية اليها وتعرض أفراد أسرته بعدها للقتل عند توقيفهم من قبل نقطة للتفتيش ثم تعرض للاختطاف.. مطالباً بمعرفة مصيره و التحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء الجريمة.

من جانبه أعرب الوزير الجعفري عن سعادته دوما بلقاء الوزير المخلافي والتباحث معه في الشؤون التي تهم البلدين الشقيقين وكذا القضايا التي تهم الدول العربية والإسلامية.. مؤكدا أهمية السلام وعودته الأمن والاستقرار الى اليمن ودور الحكومة اليمنية في ذلك .

ووعد ببذل كل الجهود الممكنة لحل مشكلة المعتقلين ومعرفة مصير الطبيب اليمني الفزرعي في اقرب وقت ممكن .
حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ومسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير أول وائل الهمداني .



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا