البنك المركزي يدين تعسفات الميليشيات ضد البنوك التي لازالت مراكزها في صنعاء وفروعها بالمحافظات المحررة
أدان البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، بأشد العبارات الممارسات التعسفية لميليشيا الحوثي الإرهابية، ضد القطاع المصرفي الوطني وخاصة البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر التي مازالت إداراتها الرئيسية بالعاصمة المحتلة صنعاء وفروعها العاملة بالمحافظات المحررة.
الرئيس التركي يبحث مع وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية
استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، اليوم، في قصر دولما بهتشه بمدينة إسطنبول، وزير الخارجية السعودي، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان.
الكويت تعلن اكتشاف كميات ضخمة من النفط والغاز بحقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا
أعلنت شركة نفط الكويت، اليوم الاحد، عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا في المياه الاقتصادية الكويتية.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس هادي يحمل مليشيات الحوثي حياة وسلامة قيادات و كوادر المؤتمر
[06/12/2017 08:20]

عدن ـ سبأنت :
حمل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية حياة و سلامة قيادات المؤتمر و كوادره الذين تم اعتقالهم واختطافهم والذين تم وضعهم تحت الإقامة الجبرية في العاصمة صنعاء .

وأحاط رئيس الجمهورية للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس في برقية عاجلة بعثها مساء اليوم الأربعاء بجملة الأحداث والأعمال القمعية والقتل والملاحقة والأسر والإخفاء التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية التي تعمل وبمنهجية عصبوية طائفية مقيتة على تدمير البلد وإقصاء كل أطيافه ومكوناته بما فيها حليفه السابق صالح الذين غدروا بِه عند كشفه نواياهم ومخططاتهم وأجندتهم الدخيلة .

وقال فخامته :" وامام ذلك وما يتعرض له شعبنا اليمني وأحراره في العاصمة صنعاء والذي طال المدنيين والعسكريين والمشايخ والأعيان على السواء والتنكيل بالأطفال والنساء في سابقه خطيرة لا تقرها القوانين والأخلاق والدين والشرف.. ومن هذا المنطلق ومن واقع مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه مجتمعنا وشعبنا، فإننا نخاطبكم اليوم والعالم اجمع للانتصار للإنسانية وقيم الأمم المتحدة المثلى التي لا تقر بمثل تلك الأفعال والممارسات الحوثية المقيتة من خلال تطبيق القرارات الأممية تحت الفصل السابع المتصلة بأفعال الانقلابيين التي تمادى عبثها واستهتارها بالمجتمع الدولي .

وأردف فخامة الرئيس قائلا :" ان تدخل ايران السافر في الشأن اليمني والتباهي والتفاخر بذلك هو ما عمد الى إمعان تلك العصابات الانقلابية الى تدمير البنى التحتية للبلد وتفجير المنازل على الآمنين واستخدام مختلف وسائل التعذيب و كافة أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات في حرب شوارع على الآمنين واغتصاب الدولة وممارسة كافة أنواع الجرائم التي يندى لها الجبين " .

وقال :" ان ذلك يأتي بعد الانتفاضة الشعبية التي رفض من خلالها اليمنيين ان تكون صنعاء العروبة تابعة لإيران وهذا ما أكدته المسيرات النسوية السلمية التي خرجت يومنا هذا في العاصمة صنعاء لتعبر عن رفضها للجرائم البشعة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق أبناء شعبنا .

وأضاف :" نؤكد لكم و للعالم بصفتنا قيادة شرعية لليمن و حزبية للمؤتمر ان المؤتمر الشعبي العام في المناطق التي تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي و في مقدمتها العاصمة صنعاء أضحى اليوم مختطف و كل ما يصدر عنه يعد مزيف ودون معنى و تحت الإكراه و الترهيب ".

ودعا رئيس الجمهورية في ختام برقيته الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها باتخاذ موقف صريح تجاه كل هذه الأعمال المشينة والانتهاكات التي تطال ابنا شعبنا اليمني بمختلف شرائحه وفئاته .



رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الفرنسي
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من العاهل المغربي بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من سلطان عمان بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من العاهل الاردني بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من القيادة الاماراتية بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا