رئيس مجلس القيادة يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الصديقة
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اوراق اعتماد سفراء كل من كندا جان فيليب لينتاو ومملكة اسبانيا خورخي ايبيا سيررا.
الاتحاد الأوروبي يوافق على التفاوض بشأن تنظيم الحدود الأوروبية المشتركة
‎توصل سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، إلى اتفاق بشأن تفويض مجلس الاتحاد الأوروبي للتفاوض على تنظيم جديد يهدف إلى تسهيل التعاملات على الحدود بين الدول الأوروبية.
الصندوق العربي يوقع اتفاقية مع مؤسسة ضمان لتسريع الاستثمارات في الدول العربية
وقع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، اتفاقية تعاون مع مؤسسة ضمان الاستثمار متعدد الاطراف (MIGA) التابعة لمجموعة البنك الدولي، لتعزيز الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الدول العربية.
ريال مدريد الإسباني يعلن إصابة حارسه البلجيكي كورتوا
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني إصابة حارسه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم خلال مباراة بوروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس هادي يحمل مليشيات الحوثي حياة وسلامة قيادات و كوادر المؤتمر
[06/12/2017 08:20]

عدن ـ سبأنت :
حمل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية حياة و سلامة قيادات المؤتمر و كوادره الذين تم اعتقالهم واختطافهم والذين تم وضعهم تحت الإقامة الجبرية في العاصمة صنعاء .

وأحاط رئيس الجمهورية للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس في برقية عاجلة بعثها مساء اليوم الأربعاء بجملة الأحداث والأعمال القمعية والقتل والملاحقة والأسر والإخفاء التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية التي تعمل وبمنهجية عصبوية طائفية مقيتة على تدمير البلد وإقصاء كل أطيافه ومكوناته بما فيها حليفه السابق صالح الذين غدروا بِه عند كشفه نواياهم ومخططاتهم وأجندتهم الدخيلة .

وقال فخامته :" وامام ذلك وما يتعرض له شعبنا اليمني وأحراره في العاصمة صنعاء والذي طال المدنيين والعسكريين والمشايخ والأعيان على السواء والتنكيل بالأطفال والنساء في سابقه خطيرة لا تقرها القوانين والأخلاق والدين والشرف.. ومن هذا المنطلق ومن واقع مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه مجتمعنا وشعبنا، فإننا نخاطبكم اليوم والعالم اجمع للانتصار للإنسانية وقيم الأمم المتحدة المثلى التي لا تقر بمثل تلك الأفعال والممارسات الحوثية المقيتة من خلال تطبيق القرارات الأممية تحت الفصل السابع المتصلة بأفعال الانقلابيين التي تمادى عبثها واستهتارها بالمجتمع الدولي .

وأردف فخامة الرئيس قائلا :" ان تدخل ايران السافر في الشأن اليمني والتباهي والتفاخر بذلك هو ما عمد الى إمعان تلك العصابات الانقلابية الى تدمير البنى التحتية للبلد وتفجير المنازل على الآمنين واستخدام مختلف وسائل التعذيب و كافة أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات في حرب شوارع على الآمنين واغتصاب الدولة وممارسة كافة أنواع الجرائم التي يندى لها الجبين " .

وقال :" ان ذلك يأتي بعد الانتفاضة الشعبية التي رفض من خلالها اليمنيين ان تكون صنعاء العروبة تابعة لإيران وهذا ما أكدته المسيرات النسوية السلمية التي خرجت يومنا هذا في العاصمة صنعاء لتعبر عن رفضها للجرائم البشعة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق أبناء شعبنا .

وأضاف :" نؤكد لكم و للعالم بصفتنا قيادة شرعية لليمن و حزبية للمؤتمر ان المؤتمر الشعبي العام في المناطق التي تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي و في مقدمتها العاصمة صنعاء أضحى اليوم مختطف و كل ما يصدر عنه يعد مزيف ودون معنى و تحت الإكراه و الترهيب ".

ودعا رئيس الجمهورية في ختام برقيته الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها باتخاذ موقف صريح تجاه كل هذه الأعمال المشينة والانتهاكات التي تطال ابنا شعبنا اليمني بمختلف شرائحه وفئاته .



رئيس مجلس القيادة يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الصديقة
رئيس مجلس القيادة يستقبل قائد قوات الدعم والاسناد في تحالف دعم الشرعية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الجديد لفيتنام
رئيس مجلس القيادة يستقبل السفير التركي
رئيس مجلس القيادة يجتمع باللجنة الامنية والعسكرية
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير حقوق الانسان السابق
رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ورئيس الفريق الاقتصادي ونائبه
رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا
رئيس مجلس القيادة يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال اذربيجان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا